الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:00 م

أهم قرارات البرلمان.. إحالة 13 مشروع قانون للجان النوعية أبرزها عن "الأسلحة والذخيرة"

أهم قرارات البرلمان.. إحالة 13 مشروع قانون للجان النوعية أبرزها عن "الأسلحة والذخيرة" على عبد العال
الإثنين، 12 ديسمبر 2016 08:30 م
كتبت نورا فخرى - نور على - محمود حسين
يستعرض "برلمانى" أهم قرارات البرلمان التى صدرت خلال الساعات القليلة الماضية، ويأتى فى صدارتها قرار الدكتور على عبد العال، بإحالة 13 مشروع قانون إلى اللجان النوعية لدراستها، إضافة إحالة 6 تقارير سنوية عن نتائج فحص حساب الموازنة العامة 2015/2016 للجنة الخطة.

على عبد العال يقرر إحالة 13 مشروع قانون إلى اللجان النوعية


أحال الدكتور على عبد العال، 13 مشروع قانون إلى اللجان النوعية لدراستها، وإعداد تقارير عنها، حيث أحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الأسلحة والذخائر إلى لجنة مشتركة من اللجنة التشريعية ومكتب لجنتى الدفاع.

وأحال مشروع قانون بربط الحساب الختامى للموازنة لعام 2015 /2016 إلى لجنة الخطة والموازنة، وأحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون لإنشاء وتشييد ودعم المشروعات، إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والصناعة، وأحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الأشخاص ذوى الإعاقة إلى لجنة مشتركة من لجنة التضامن والأشخاص ذوى الإعاقة والإسكان والشباب والثقافة، وأحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام إلى لجنة مشتركة من لجنة الثقافة والإعلام ومكاتب لجنتى الشؤون التشريعية والخطة والموازنة.

"عبد العال" يحيل 6 تقارير سنوية عن نتائج فحص حساب الموازنة العامة 2015/2016 للجنة الخطة
قرر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان التى انعقدت اليوم الاثنين، إحالة 6 تقارير سنوية عن حساب موازنات بعض الهيئات والوحدات المحلية والجهاز الإدارى والموازنة العامة للسنة المالية 2015/2016، إلى لجنة الخطة والموازنة.

لجنة الصحة بالبرلمان تقرر إعادة صياغة مواد قانون "تنظيم الإعلان عن المنتجات الصحية"


فيما قررت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، إعادة صياغة مواد مشروع القانون المقدم من النائب أيمن أبو العلا ـ وكيل اللجنة، بشأن تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية، حتى يستوفى جميع الجوانب التشريعية ولا يتداخل مع القوانين الأخرى القائمة ومنها قانون الصيادلة.

واتفقت اللجنة على دعوة ممثلى الحكومة ونقابات الأطباء والصيادلة والعلاج الطبيعى وغيرهم من المعنيين بالقانون للتوافق مع الدكتور أيمن أبو العلا، على صياغة محددة خلال أسبوع، لتناقشه اللجنة الأسبوع المقبل.

"طاقة البرلمان" توافق على مشروع قانون تنظيم سوق الغاز من حيث المبدأ


فى الوقت ذاته، وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدى خلال اجتماعها اليوم الإثنين، على مشروع قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز، من حيث المبدأ، وذلك فى حضور وزير البترول المهندس طارق الملا.
وقال وزير البترول المهندس طارق الملا، إن هذا القانون مر بسلسلة إجراءات قبل وصوله إلى البرلمان، لافتا إلى أن هدف القانون يتمثل فى التوسع فى الاستثمار فى مجال الغاز الطبيعى، وذلك بإدخال القطاع الخاص فيه، مثلما حدث فى مجال البترول من قبل بدخول القطاع الخاص عن طريق إنشاء محطات البنزين.

وأضاف الملا، أن القانون يهدف إلى تشجيع القطاع الخاص فى تسويق ونقل وتوزيع الغاز الطبيعى والتوسع فى استثماره، لافتا إلى أنه أصبح لدينا محطات عائمة وبالتالى لدينا مرافق يمكن للقطاع الخاص الدخول فى تسويق الشبكة.


الأكثر قراءة



print