الجمعة، 10 مايو 2024 05:18 م

النائب محمد سعد تمراز: على وزارة الأوقاف تقديم حصرا لممتلكاتها ومواردها ومصروفاتها

النائب محمد سعد تمراز: على وزارة الأوقاف تقديم حصرا لممتلكاتها ومواردها ومصروفاتها محمد سعد تمراز عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 01:42 م
كتبت منة الله حمدى
قال محمد سعد تمراز، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة لوزير الأوقاف نحو الإجراءات التى يجب أن تتخذها الحكومة تجاه سياسة هيئة الأوقاف من حيث الحفاظ على ممتلكات الوزارة وطرق التعيين والتثبيت، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف لديها الكثير والعديد من الممتلكات التى تجعلها من أغنى الوزارات فى مصر.

وتابع عضو لجنة الزراعة، أن هذه الأملاك استولى عليها آخرون، سواء من هيئات الدولة أو مواطنين أو أفراد مؤجرين لم يدفعوا إيجاراتها، كما توجد أيضا أراض استغلها آخرون بالبناء عليها، والوزارة لم تأخذ موقف حاسم حتى الآن، متسائلا: "لماذا لا تُستغل هذه الممتلكات ويعود عائدها للشعب للاستفادة منها بطرق مختلفة؟".

وأضاف "تمراز": "فى هذه الفترة زاد عدد المساجد المخالفة بشكل كبير، فلماذا لا تضم هذه المساجد إلى وزارة الأوقاف ويتم تعين مواطنين فيها من عامل ومؤذن ومقيم شعائر، هذا بجانب المساجد الآيلة للسقوط والذى اتخذت الوزارة تجاهها أمر غلق منذ سنوات ولم يتم هدم غالبيتها حتى الآن، وما تم هدمه لم تقم الوزارة ببنائه مرة أخرى!".

وطالب "تمراز"، الوزارة بتقديم حصر لممتلكاتها، سواء كانت أراض زراعية أو مبان، والأراضى التى تم وضع اليد عليها، أو التى تم بيعها، والتى استولى عليها الغير بالبلطجة بشكل أو بآخر، بالإضافة إلى موارد ومصاريف وزارة الأوقاف.

وأشار عضو مجلس النواب إلى وجود مسابقة تعيين فى الوزارة، تقدم لها عشرات الآلاف، مطالبا بحصر المتقدمين ومعرفة العدد المطلوب للعمل فيها وكيفية الاختيار.


الأكثر قراءة



print