الخميس، 16 مايو 2024 09:46 ص

انتهاء اجتماع حزب الوفد لبحث أزمة الدواجن

انتهاء اجتماع حزب الوفد لبحث أزمة الدواجن الهيئة العليا لحزب الوفد
الأحد، 04 ديسمبر 2016 04:07 م
كتبت سمر سلامة
انتهى منذ قليل لقاء أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد، مع الدكتورة منى محرز مدير عام اتحاد منتجى الدواجن، وعدد من منتجى الدواجن بمصر لبحث أزمة إعفاء الجمارك على الدواجن المستوردة.

وقال الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمى للحزب، إن اللقاء أسفر عن رفض الحزب للقرار والتأكيد على ضرورة إلغائه، واعتباره كأن لم يكن وإزالة ما ترتب عليه من آثار.

كما أعلن المهندس شريف بهجت عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس المجلس التنفيذى لبيت الخبرة البرلمانى لحزب الوفد أن هناك توصيات انتهى إليها اللقاء وهى:

١- إجراء دراسة بحثية عن احتياجات إنتاج الدواجن فى مصر والخروج بتوصيات مناسبة، وقد تقتضى هذه الدراسة تشكيل لجنة تقصى حقائق من البرلمان وهذا ما سيتبناه نواب الحزب طبقا لصلاحياتهم الرقابية.

٢- أن يتم ضبط آليات العرض والطلب فى الفترة الزمنية المستهدفة من القرار من خلال الاستيراد بمعرفة مؤسسات الدولة والشركات التابعة لها.

وأكد "فؤاد" أن الحزب سيتقدم بسؤال لرئيس مجلس الوزراء بهذا الصدد لمعرفة الأسس التى اتخذ عليها قرار إعفاء الجمارك المحدد المدة والحكمة من تحديد المدة، والتى يرى الخبراء أنها قد تكون لتجاوز أزمة متوقعة فى العرض، فإن كان ذلك هو أساس اتخاذ القرار، فيجب على الحكومة توضيح الأمر.




print