الإثنين، 06 مايو 2024 07:54 م

النائب حسام العمدة: عودة القطن كسابق عهده حال شعور المزارع بالاطمئنان لوعود الحكومة

النائب حسام العمدة: عودة القطن كسابق عهده حال شعور المزارع بالاطمئنان لوعود الحكومة النائب حسام العمدة عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب وزراعة القطن
السبت، 03 ديسمبر 2016 09:08 م
كتب جورج إيليا
قال النائب حسام العمدة عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن المؤتمر الوطنى لدعم زراعة القطن، الذى يفتتحه رئيس الوزراء الأسبوع المقبل، يحتاج إلى عدد من القرارات الصائبة والصحيحة، من خلال رؤية لعودة زراعة القطن مرة أخرى.

وأوضح "العمدة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن جميع الزراعات المصرية تدهورت، بسبب غياب الرؤية لدى المسئولين، وأن زراعة القطن شهدت خلال السنوات الأخيرة تراجعا، بسبب تدعور سلالات القطن، بالإضافة إلى تقاعس مصانع الغزل والنسيج عن شراء القطن من الفلاحين، لاختلاف السلالات والمعدات الموجودة، وعدم تطوير تلك الآلات منذ فترة كبيرة.

وأكد العمدة أن النهوض بزراعة القطن يحتاج إلى توفير البذور والسلالات الجيدة، بالإضافة إلى تفعيل الزراعة التعاقدية للقطن، والإعلان عن سعر مناسب للقطن قبل موسم زراعته، مؤكداً على عودة زراعة القطن كسابق عهدها حال شعور المزارع بالاطمئنان إلى أن الحكومة ستنفذ وعودها.

وتابع عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن المزارع يلجأ إلى الزراعات التى يضمن تسويقها، بالإضافة إلى توفير هامش الربح المناسب، والزراعة التعاقدية بداية النهوض بجميع الزراعات وليس القطن فقط.

الأكثر قراءة



print