الخميس، 13 يونيو 2024 11:09 ص

النائبة ماجدة نصر: "لابد من بروتوكولات تعاون مع العلماء المصريين للاستفادة من خبراتهم"

النائبة ماجدة نصر: "لابد من بروتوكولات تعاون مع العلماء المصريين للاستفادة من خبراتهم" النائبة ماجدة نصر
السبت، 03 ديسمبر 2016 12:09 م
كتبت فاطمة علام
قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن خطوة وزيرة الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم بدعوة 28 عالما مصريا من الخارج، لحضور مؤتمر تحت عنوان "مصر تستطيع"، يجب أن يستفيد منها الوزراء لوضع آلية للتواصل مع هؤلاء العلماء فى الخارج.

وأضافت ماجدة نصر فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أنه لابد من وضع بروتوكولات تعاون، للاستفادة منهم ومن خبراتهم فى مجالات كثيرة جدا، وفى وضع استراتيجيات فى جميع المجالات التى تحتاج إلى تطوير.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن وزارة التعليم يجب أن تستفيد من حضور الـعلماء، وأكدت على أنها ستطالب بحضور ممثلين من لجنة التعليم لحضور هذا المؤتمر للتواصل معهم، لنقل خبراتهم من البلاد التى يعملون بها.

وأكدت على ضرورة معرفة اسباب هجرة العلماء المصريين، و مغادرة الجامعات المصرية والسفر للخارج، ومعالجة الثغرات والمعوقات والتعقيدات، التى تسبب فى هجرتهم على الرغم من تفوقهم.

وأشارت إلى أنها ستتقدم بالشكر للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة للمبادرة بهذه الخطوة ودعوة العلماء المصريين.

يذكر أن الدكتورة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج والدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، نظمت دائرة مستديرة تحت عنوان "مصر تستطيع" لطرح كافة الأفكار المتعلقة بالمؤتمر الوطنى لعلماء مصر فى الخارج، وخلال المؤتمر أكدت السفيرة دعوتها لـ 28 من العلماء المصرىين بالخارج، لحضور مؤتمر "مصر تستطيع"، لتنمية محور قناة السويس منتصف الشهر الجارى.


الأكثر قراءة



print