السبت، 04 مايو 2024 08:42 م

وكيل لجنة النقل: السكك الحديدية تنفق ملايين فى تطوير المحطات وهذا إهدار للمال العام

وكيل لجنة النقل: السكك الحديدية تنفق ملايين فى تطوير المحطات وهذا إهدار للمال العام وحيد قرقر وكيل لجنة النقل
الجمعة، 02 ديسمبر 2016 12:03 م
كتبت- نورا طارق
قال النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إن تقرير جهاز الرقابة الإدارية كشف عن حملات محطات القطارات مهددة بالانهيار بمحافظة الغربية ومحطة دخلها اليومى 60 جنيها فقط، كان متوقع وواقعى لاستمرار منظومة الإهمال وعدم تحمل مسؤولية بالسكك الحديدية، وأشار إلى أن هيئة السكك الحديدية كانت عرضت خطة التطوير بعض محطات القطارات ببعض المحافظات بميزانية تبلغ 500 مليون جنيه وطالبنا الهيئة السكك الحديدية بالنزول معهم لمتابعة تطوير المحطات.

أضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى" إن تقرير جهاز الرقابة الإدارية كشف عن أن خطة تطوير هيئة السكك الحديدية تشمل محطات غير بحاجة لتطوير وهذا معناه إهدار لأموال الدولة بدون سبب، لذلك يجب الضرب من حديد على كل يد تهدر أموال الدولة ".

وأشار النائب إلى إنه يجب أن نتعاون فى اتجاه واحد لإعادة هيئة السكك الحديدية لسابق عصرها من خلال حملات رقابية ولجان متابعة لمعرفة قصورها وعلاجها.

وكان جهاز الرقابة الإدارية برئاسة اللواء حيدر منصور، قام بحملة على السكك الحديدية وعدد من محطات القطارات بطنطا والمحلة وشملت الجولة المرور على محطة الرجدية بمركز طنطا وصفط تراب ومحلة أبو على بالمحلة ومحطة الشين بقطور للتعرف على مدى انتظام حركة سير القطارات لتفقد ومتابعة.

وتم رصد عدة ملاحظات فى محطات الشين بقطور وصفط تراب ومحلة أبو على بالمحلة، والتى تبين أنها متهالكة ومهددة بالانهيار وفى حاجة للإزالة وإقامة محطة أخرى متطورة.


الأكثر قراءة



print