الأحد، 12 مايو 2024 08:18 ص

أهم 5 طلبات إحاطة هذا الأسبوع.. "حساسين" يطلب معرفة إجراءات الخارجية حول فيلم "الجزيرة"

أهم 5 طلبات إحاطة هذا الأسبوع.. "حساسين" يطلب معرفة إجراءات الخارجية حول فيلم "الجزيرة" أهم 5 طلبات إحاطة هذا الأسبوع
الخميس، 01 ديسمبر 2016 10:39 م
كتب محمد عبد العظيم
حرصا من موقع برلمانى على تقديم خدمة إخبارية متميزة لأعمال وجلسات ولجان مجلس النواب، يقدم الموقع خدمة أسبوعية تتمثل فى حصاد الأسبوع لأعمال البرلمان، وفيما يلى يقدم "برلمانى" أهم 5 طلبات إحاطة تم تقديمها إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب هذا الأسبوع:

طلب إحاطة من "حساسين" لوزير الخارجية لمعرفة إجراءاتهما حول فيلم "الجزيرة"



تقدم سعيد حساسين عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة بالجيزة، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية حول فيلم قناة الجزيرة الذى أساء للقوات المسلحة المصرية.

وقال "حساسين" فى طلب الإحاطة، إنه فى ظل الضغط الذى يمارسه الإعلام القائم على محاولات هدم مصر والشعب المصرى فى القنوات التى تبث من قطر وتركيا خاصة مع تطاولهم على الجيش المصرى لتحطيم الجندى المصرى من خلال ما نشر فى قناة الجزيرة من الفيلم المسىء للتجنيد.

وطالب عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة بالجيزة بضرورة الاطلاع على الإجراءات التى تم اتخاذها تجاه قناة الجزيرة للرد على ما نشر.

محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة لإهدار 45 مليون جنيه بمشروع نفق مراد بالجيزة



تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط وعمرو الجارحى وزير المالية، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية لتوقف العمل بمشروع نفق مراد بالجيزة، والذى تم إطلاق إشارة البدء فيه العام الماضى.

وصرح "فؤاد"، أن سبب توقف العمل بالمشروع - على حد قول الجهات القائمة عليه، هو أن وزارة التخطيط لم تعتمد سوى مليون جنيه فقط كميزانية للمشروع للعام المالى 2016 \2017، على الرغم من أن وزارة التخطيط كانت قد قامت بتخصيص مبلغ 45 مليون جنيه كميزانية للمشروع ذاته للعام المالى 2015، وهو الأمر الذى أثار دهشة جهات تنفيذ المشروع بسبب إهدار ذلك المبلغ الضخم بصورة غريبة وغير مبررة، وطالب "فؤاد" بأن يحال طلب الإحاطة إلى لجنة الإدارة المحلية لدراسته.

طلب إحاطة من نائب "العجلة" لوزيرى الزراعة والأوقاف عن الأراضى المنهوبة



تقدم محمد الحسينى عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور والمعروف إعلاميا بـ"نائب العجلة" بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لتوجيه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة ووزير الأوقاف، حول الملف الأسود للأراضى المنهوبة فى مصر.

وأوضح "الحسينى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن أراضى وأملاك الدولة تعرضت خلال عقود من الزمن للاستيلاء من بعض الأشخاص التى افقدت مصر مليارات الجنيهات منها على سبيل المثال وليس الحصر أراضى الاستصلاح الزراعى بدائرة بولاق الدكرور، مؤكدا أن هناك إهدار وفساد فى قطعة أرض واحدة تقدر بما لا يقل عن 3 مليارات جنيه.

"الشاذلى" يتقدم بطلب إحاطة لوزير البيئة بسبب تشريد آلاف الصيادين جراء تلوث بحيرة قارون



ناقش النائب يوسف أحمد على الصاوى "يوسف الشاذلى" أمام البرلمان طلب إحاطة كان قد تقدم به الى وزير البيئة بشأن تلوث بحيرة قارون، والذى أكد فيه أن هناك ٦٠٠٠ صياد شردوا بسبب مياه الصرف التى تضخ من عدة مصارف منها "البطس والوادى وصرف المدينة الصناعية بكوم أوشيم" منذ ٢٠ عاما، حيث إن تلوث البحيرة أدى إلى القضاء على أكبر مصدر للثروة السمكية بالمحافظة.

ولفت النائب إلى أن البحيرة كانت تنتج ما يزيد عن ٥٠٠٠ طن أسماك سنويا وفى السنوات الأخيرة أصبح إنتاج البحيرة لا يتخطى حاجز ١٠٠٠ طن فى العام الواحد، كما تهدد مياه الصرف بالقضاء على ١٤٠٠ فدان من المزارع السمكية على ضفاف البحيرة، وهو ما جعل ٦٠٠٠ صياد يهجرون المهنة ويبحثون عن مصادر دخل أخرى، ومنهم من قرر الهجرة إلى دول الجوار مثل السودان وليبيا رغم عدم الاستقرار الأمنى فى تلك الدول.

غطاطى يقدم طلب إحاطة لوزيرى المالية والزراعة لرفع الجمارك عن الدواجن المستوردة



أكد إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب، أنه تقدم بطلب إحاطة إلى وزير المالية ووزير بشأن عرض قرار على مجلس الوزراء لرفع الجمارك عن الدواجن المستوردةن موضحا أن ذلك له خطورة كبيرة وسيؤثر بالسلب على صناعة الدواجن بواقع استثمارات 50 مليار جنيه، وبالتالى سيصل تأثيره على ما يقرب من 5 مليون عامل.

وأضاف غطاطى فى تصريح لـ"برلمانى"، قائلا، يا وزير المالية بلاش تسمع لأصحاب المصالح الذين يسعون بعد خفض قيمة الجنيه للحصول على أرباح طائلة من جراء اتخاذ هذا القرار لأنهم يبحثون عن مصالحهم الخاصة ولا يفرق لديهم تأثيرات ذلك القرار من خسارة .

وتابع "غطاطى"، أن اتخاذ مثل ذلك القرار يعد قصفا لتوجيهات الرئيس السيسى الذى ينادى دائما لتشجيع الإنتاج الوطنى وتقليص الاستيراد مطالبا باستمرار الجمارك واستغلال وتخصيص مبالغ مالية لدعم صناعة الدواجن ودعم الأعلاف.

أهم-5-طلبات-إحاطة-فى-الأسبوع copy



البرلمان vs الحكومة.. عبد العال للعجاتى بعد إقرار قانون الجمعيات: واحد صفر ياسيادة الوزير


البرلمان فى أرقام.. المختصر المفيد لعدد اجتماعات النواب والجلسات والقوانين المطروحة



تصريحات برلمانية ساخنة.. أمين مسعود يطالب بحرمان الطفل الثالث فى الأسرة من الدعم




صور الأسبوع.. "وردة" على ملابس النواب فى اليوم العالمى للمرأة.. وأهل النوبة يصلون البرلمان




أهم 5 فيديوهات.. مصطفى بكرى لـ"المجلس": "إنتو بتهزأونا قدام الناس وشكلنا بقى وحش"



أهم 5 تصريحات لرئيس البرلمان.. هزمنا الحكومة "1-0" عقب الموافقة على قانون "الجمعيات"





أهم سؤال لوزيرة التضامن الاجتماعى.. متى يتم تطبيق معاش "تكافل وكرامة"؟




أهم بيان عاجل فى الأسبوع لوزير المالية بسبب قرار إعفاء الدواجن من الضرائب الجمركية



أهم 5 قوانين البرلمان فى أسبوع.. أبرزها "الجمعيات الأهلية" و"لجان الطعن الضريبى"



وزيران من حكومة شريف إسماعيل فى مجلس النواب خلال الأسبوع





print