السبت، 11 مايو 2024 04:42 م

أهم 5 تصريحات لرئيس البرلمان.. هزمنا الحكومة "1-0" عقب الموافقة على قانون "الجمعيات"

أهم 5 تصريحات لرئيس البرلمان.. هزمنا الحكومة "1-0" عقب الموافقة على قانون "الجمعيات" أهم 5 تصريحات لرئيس البرلمان
الخميس، 01 ديسمبر 2016 10:35 م
كتب محمد عبد العظيم
حرصا من موقع برلمانى على تقديم خدمة إخبارية متميزة لأعمال وجلسات ولجان مجلس النواب، يقدم الموقع خدمة أسبوعية تتمثل فى حصاد الأسبوع لأعمال البرلمان لتوثيق الأداء النيابى وتطبيق شعار الموقع كعين للنائب وعين عليه، وفيما يلى يعرض "برلمانى" أبرز 5 تصريحات للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب خلال الأسبوع الجارى.

عبد العال لـ"العجاتى" بعد الموافقة على قانون الجمعيات: "كدا البرلمان هزم الحكومة 1-0"



مازح الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب بعد الموافقة على بشكل نهائى على مشروع البرلمان لقانون الجمعيات الأهلية، موجها حديثه للنائب صلاح حسب الله، "سيادة الوزير قال القانون اللى هيتلغى النهاردة وكأنه كان يعلم"، موجها حديثه للمستشار مجدى العجاتى ضاحكا: "واحد صفر يا سيادة الوزير معلش بقى".

وكان المستشار مجدى العجاتى قد تحدث خلال مناقشة إحدى مواد القانون عن قانون الجمعيات الأهلية رقم 84 لسنة 2002، مشيرا إليه بقوله "القانون اللى هيتلغى النهاردة".

عبد العال مطالبا النواب بالتزام مقاعدهم: "قاعة السينما الواحد ميتحركش فيها"



طالب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أعضاء البرلمان، التزام الهدوء والجلوس فى أماكنهم خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، موجهًا حديثه لأحد النواب: "عايز أعرف أنت اتحركت كام مرة لآخر القاعة، قاعة السينما الواحد بيقعد فيها ميتحركش".

وتابع عبد العال: "قاعة المجلس لها احترامها وقدسيتها فى برلمان يحتفل بمرور 150 عاما على إنشائه، ابقوا راجعوا الصور وشوفوا انتوا راضيين عن هذا المظهر أم لا، أمال جايبين الوزراء ليه وبنتكلم معاهم ليه".

ومن جانبه سخر النائب محمد عطا سليم من تزاحم النواب على الوزراء للحصول على توقيعاتهم على عدد من الطلبات، قائلا: "أقترح حضور الوزراء مرة فى الشهر لمعرفة طلبات النواب وتخليصها".

رئيس البرلمان: "بعض النواب يغادرون القاعة بعد حديثهم وكأن الكلام ميلزموش"



طالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب بتفعيل اقتصاديات الوقت والتى طالب بها البرلمان الدولى، مشيرا إلى أن عدد كبير من أعضاء المجلس شهدت كلماتهم أحاديث متكررة، قائلاً: "راجعوا مضابط المجلس منذ 1924 وأتحدى إذا وجدتوا نائب يتحدث ويعيد زميله نفس الحديث".

وقال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة، "أتعجب الحقيقة من بعض النواب، ممن يغادرون عقب كلماتهم الجلسة العامة القاعة الرئيسية للبرلمان، وكأن الكلام اللى هيتقال ميلزموش".

وأضاف رئيس مجلس النواب موجها حديثه لأعضاء البرلمان: "أنا بقول الكلام دا، وأرجو من كل نائب يعيد النظر مع نفسه فيه".

رئيس المجلس: تأخير انعقاد الجلسات وغياب النواب رسالة غير جيدة للداخل قبل الخارج



قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن تأخير انعقاد الجلسات واستمرارها والأعضاء غائبين رسالة غير جيدة للداخل قبل الخارج.

وأضاف عبد العال، أن موعد الجلسة العامة الساعة 12 لكنها تنعقد الساعة الثانية والثالثة، وعندما تنعقد تستمر للأسف والأعضاء مش موجودين.

جاء ذلك ردًا على ما أثاره النائب أشرف جمال خلال الجلسة العامة اليوم، من أن الجلسة لا تنعقد فى موعدها، وأنه يجب أن نلتزم بالموعد المحدد لعقد الجلسة، لافتا إلى أن قاعة المجلس لها قدسية يجب أن يتم احترام مواعيدها.

رئيس البرلمان للنواب: "لازم تقرأوا اللائحة والدستور لأنه هيحل مشاكل كتير"



قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن وزير البيئة حضر للمجلس فى موعد الجلسة المقرر لها الساعة 12، ولكن الجلسة بدأت متأخرة ساعتين، لافتا إلى أننا نستهلك الوقت فى موضوعات مكررة.

ورفض عبد العال إعطاء الكلمة للنائبة الدكتورة شيرين فراج وقال: "مش هتتكلمى لأنك مش مسجلة"، متابعا "طلبت التعليق على طلب الإحاطة وطبقا للائحة لا يجوز التعليق".

ووجه حديثه للنواب قائلا: "لازم تقرأوا اللائحة جيدا والدستور وده هيحل مشاكل كثير"، مضيفا "نفس المشكلة حصلت أمس خلال مناقشة تعديل قانون المرور حيث إن 90% من النواب اللى اتكلموا كانوا يتحدثون بدون ما يقرأوا والسبب السرعة التى تاتى على حساب الإتقان".
أهم 5 تصريحات لرئيس البرلمان هذا الأسبوع copy



البرلمان vs الحكومة.. عبد العال للعجاتى بعد إقرار قانون الجمعيات: واحد صفر ياسيادة الوزير


البرلمان فى أرقام.. المختصر المفيد لعدد اجتماعات النواب والجلسات والقوانين المطروحة



تصريحات برلمانية ساخنة.. أمين مسعود يطالب بحرمان الطفل الثالث فى الأسرة من الدعم




صور الأسبوع.. "وردة" على ملابس النواب فى اليوم العالمى للمرأة.. وأهل النوبة يصلون البرلمان




أهم 5 فيديوهات.. مصطفى بكرى لـ"المجلس": "إنتو بتهزأونا قدام الناس وشكلنا بقى وحش"



أهم 5 طلبات إحاطة هذا الأسبوع.. "حساسين" يطلب معرفة إجراءات الخارجية حول فيلم "الجزيرة"



أهم سؤال لوزيرة التضامن الاجتماعى.. متى يتم تطبيق معاش "تكافل وكرامة"؟




أهم بيان عاجل فى الأسبوع لوزير المالية بسبب قرار إعفاء الدواجن من الضرائب الجمركية



أهم 5 قوانين البرلمان فى أسبوع.. أبرزها "الجمعيات الأهلية" و"لجان الطعن الضريبى"



وزيران من حكومة شريف إسماعيل فى مجلس النواب خلال الأسبوع





الأكثر قراءة



print