الإثنين، 06 مايو 2024 08:11 م

رئيس لجنة الصناعة: إحالة التقرير السنوى للحكومة للجان النوعية والتباطؤ فى اتخاذ القرارات أبرز سماتها

رئيس لجنة الصناعة: إحالة التقرير السنوى للحكومة للجان النوعية والتباطؤ فى اتخاذ القرارات أبرز سماتها أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة
الخميس، 01 ديسمبر 2016 11:42 ص
كتب محمد صبحى
قال أحمد سمير عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، إن تقرير الحكومة ربع السنوى سيتم إحالته إلى اللجان النوعية بالبرلمان، كى تدرس كل لجنة الجزء المتعلق بها، للوقوف على نسبة ما حققته الحكومة من برنامجها الذى وافق عليه من مجلس النواب.

وأضاف سمير فى تصريح لـ" برلمانى" أنه عقب الانتهاء من دراسة التقرير الربع سنوى للحكومة، سيتم رفع توصيات وتقرير كل لجنة إلى الأمانة العامة بالبرلمان، التى بدورها ستقرر مناقشته وطرح بالجلسة العامة لعرضه على جميع أعضاء مجلس النواب فى حضور الحكومة.

وردا على سؤال حول ما الذى فشلت الحكومة فى تحقيقه خلال الفترة الماضية؟، قال سمير إننا لا نتحدث عن إخفاقات فى ملفات بعينها، ولكن التباطؤ فى اتخاذ القرارات ورد الفعل وبطء الاستجابة للأزمات والطوارئ، وهو أبرز ما اتسم به أداءالحكومة خلال الفترة الماضية، حيث إن هناك ترتيبات كثيرة كان يجب أن يتم اتخاذها وأدت إلى أزمات السكر والأرز أهمها المتعلقة بمواعيد الشراء من المزارع والمواسم ولا يجوز الانتظار لحين الوقوع فى المشاكل الكبيرة.

واستطرد سمير أن مثل تلك الأمور جعلت الحكومة تفقد الكثير من رصيدها لدى الشارع والمواطن المصري، حيث يجب على الحكومة اتخاذ تدابير وإجراءات سابقة تمنع وقوع المشاكل.

كان المستشار مجدى العجاتى وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب أعلن فى تصريح سابق لـ" برلمانى" أن الحكومة تعكف الآن على الانتهاء من برنامجها الربع سنوى والخاص بتقييم الأداء، لإرساله إلى البرلمان خلال عشرة أيام من الآن، ذلك بناء على تكليف المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.


الأكثر قراءة



print