السبت، 18 مايو 2024 10:57 م

عبد الرحمن البرعى يتقدم ببيان عاجل للسماح ببناء مدارس التعليم المجتمعى على أراضى زراعية

عبد الرحمن البرعى يتقدم ببيان عاجل للسماح ببناء مدارس التعليم المجتمعى على أراضى زراعية عبد الرحمن البرعى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى
الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 01:11 م
كتبت فاطمة علام
أكد النائب عبد الرحمن البرعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، أنه سيتقدم ببيان عاجل لرئيس البرلمان للسماح لمدراس التعليم المجتمعى التى يتم إنشاؤها فى القرى والنجوع، بالبناء على الأراضى الزراعية نظراً لعدم وجود أراضى أخرى يتم البناء عليها، فى عدد من المحافظات.

وأضاف "البرعى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه يتابع أعمال مؤسسة مصر الخير، أثناء إنشاء مدارس التعليم المجتمعى، قائلاً: "أنا الفترة الماضية كنت بتابع مع مؤسسة مصر الخير كل اللى بيحصل، والمؤسسة معدل عملها ممتاز".
وتابع عضو مجلس النواب، أن هذه المدارس لا تحتاج مساحات كبيرة لبنائها، ويجب أن تبعد عن المدارس الحكومية بمسافة "3 كيلو"، موضحا أن مؤسسة مصر الخير تحتاج إلى مساحات من الأراضى الزراعية فى محافظة بنى سويف لإنشاء مدارس التعليم المجتمعى.

وأشار البرعى، إلى أن لجنة التعليم دورها فى إنشاء مدارس التعليم المجتمعى، هو وضع تشريعات وقوانين والتدخل فى حين وجود مشكلة تمنع المؤسسة من عملها، أما وزارة التربية والتعليم تقوم بالإشراف على هذه المدارس.

جدير بالذكر أن مؤسسة مصر الخير أسست مدارس التعليم المجتمع لتعليم الأطفال فى القرى والنجوع الذى يعانى أطفالها من عدم وجود مدارس كافية أو انعدمها، أو التى تعانى من عادات وتقاليد تحد من تمكين الأطفال من التعليم.


الأكثر قراءة



print