الإثنين، 20 مايو 2024 10:07 ص

"وهب الله": نستهدف الخروج برؤية موحدة للعمال حول قانون النقابات قبل مناقشته بالبرلمان

"وهب الله": نستهدف الخروج برؤية موحدة للعمال حول قانون النقابات قبل مناقشته بالبرلمان محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة
الأحد، 27 نوفمبر 2016 06:18 م
كتب أشرف عزوز
أكد محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه سيعقد لقاءات مع القيادات والنقابات العمالية المستقلة من أجل التعرف على رأيهم فى مشروع قانون النقابات الذى تقدمت به الحكومة لمجلس النواب.

وأضاف "وهب الله" فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، أن الهدف من هذه اللقاءات هو الخروج برؤية موحدة من القيادات العمالية حول مشروع القانون، وذلك قبل مناقشته فى البرلمان.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن الانتهاء من مشروع القانون، مؤكدة أنه استحدث نصًا يجعل لحقوق العمال مرتبة امتياز على جميع أموال صاحب العمل المدين، وتستوفى حتى قبل المصروفات القضائية، فضلاً عن المجلس الأعلى للحوار الاجتماعى وفروع له بالمحافظات، لتفعيل آليات فض منازعات العمل الجماعية وديًّا.

أعفى العمال من الرسوم المستحقة عليهم فى الدعاوى العمالية، وتوقيع المحامى على عريضة الدعوى، وزاد قيمة نفقات الجنازة التى تصرف لورثة العامل المتوفى لتصل إلى 1000 جنيه بدلاً من 200 جنيه كحد أدنى، وأعفى المنشآت التى تتولى تدريب عمالها من سداد اشتراكات صندوق تمويل التدريب والتأهيل بحد أقصى 70% من هذه الاشتراكات.

print