الإثنين، 06 مايو 2024 04:24 ص

رائف تمراز: مساندة البرلمان لمركز البحوث الزراعية لا تعفيه من اتهامه بالفشل

رائف تمراز: مساندة البرلمان لمركز البحوث الزراعية لا تعفيه من اتهامه بالفشل رائف تمراز عضو مجلس النواب
الخميس، 24 نوفمبر 2016 11:36 م
كتب جورج إيليا
قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن مراكز البحوث الزراعية لديها عدد من المشكلات المتراكمة لأكثر من 30عاما، بداية من تراكم العمالة بـها وعدم إنتاج أى بذور أو سلالات جديدة للزراعات الاستراتيجية، وإهدار الثروة الحيوانية والداجنة وصولاً إلى فشلها باستمرار فى تطوير السلالات المصرية الأصيلة.

وأكد "تمراز" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مركز البحوث الزراعية يشهد حالياً مشكلات كبيرة لصغر موازنته، مما لا يسمح بتغطية مصروفات الأبحاث العلمية، مؤكداً دعم لجنة الزراعة لمركز البحوث الزراعية بشرط العمل بجدية لاستكشاف بذور وشتلات زراعية جديدة قادرة على مضاعفة الإنتاج.

وأوضح "تمراز"، أن العديد من الدول تنتج 35 طن قمح من الفدان الواحد، مقارنته بمصر التى تنتج 18 طن قمح بحد أقصى فى الفدان الواحد، كما أن مساندة لجنة الزراعة بالبرلمان لمركز البحوث الزراعية لا تعفيهم من اتهامهم بتأخر تطوير الزراعة لمواكبة الدول المتقدمة فى إنتاج المحاصيل الاستراتيجية.
وطالب وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، رئيس مركز البحوث الزراعية بالتقدم بطلبات المركز لبداية العمل على تطوير قطاعات الزراعة والإنتاج الحيوانى والداجنى، قائلاً: "لو كانوا شغالين صح كنا وصلنا للاكتفاء الذاتى لكافة المحاصيل".

print