الأحد، 12 مايو 2024 01:34 ص

وكيل "نقل البرلمان": زيادة أجرة التاكسى مناسبة.. وأتمنى أن يوافق السائقون عليها

وكيل "نقل البرلمان": زيادة أجرة التاكسى مناسبة.. وأتمنى أن يوافق السائقون عليها محمد عبد الله وكيل لجنة النقل بالبرلمان وتاكسى أبيض
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 04:21 م
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن زيادة تعريفة الأجرة للتاكسى الأبيض لتصبح 4 جنيهات لفتح العداد، جاءت لتتناسب مع زيادة أسعار الوقود الأخيرة، لتحقق عائدًا ماديًّا مناسبًا للسائق، خاصة أن أسعار الوقود زادت مرتين قبل ذلك دون زيادة التعريفة.

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب - فى تصريح لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن اعتراض سائقى التاكسى الأبيض على زيادة تعريفة الأجرة نوع من أنواع الاستغلال، وتصرف غير أخلاقى، متابعًا: "أتمنى أن يوافقوا على الزيادة الجديدة، لمساعدة الدولة على القيام بدورها حتى تمر الأزمة الاقتصادية الراهنة".

كان المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، قد اعتمد التعريفة النهائية المقررة للتاكسى الأبيض، بعد تحريك أسعار الوقود مؤخّرًا، وذلك بعد عرض المقترح على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والموافقة عليه رسميًّا، لتبدأ تعريفة التاكسى الأبيض بقيمة 4 جنيهات لفتح العداد، بزيادة جنيه واحد عن التعريفة القديمة، ويصبح سعر الكيلو متر 175 قرشًا بدلا من 140 قرشا، بزيادة 35 قرشًا، بينما أصبح سعر دقيقة الانتظار 39 قرشا بدلاً من 25 فيما سبق.


print