الإثنين، 20 مايو 2024 07:55 م

محمد العرابى: زيارة الرئيس السيسى للبرتغال استكمالا لحلقة العلاقات مع الدول الأوروبية

محمد العرابى: زيارة الرئيس السيسى للبرتغال استكمالا لحلقة العلاقات مع الدول الأوروبية الرئيس السيسى و محمد العرابى
الأحد، 20 نوفمبر 2016 12:26 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للبرتغال تأتى استكمالا لحلقة العلاقات مع الدول الأوروبية.

وأضاف العرابى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الزيارة سيكون لها أثر فى زيادة معدلات التبادل التجارى بين البلدين وزيادة الصادرات المصرية، لافتا إلى أن الملف الاقتصادى من أهم الملفات التى سيناقشها الرئيس السيسى خلال الزيارة، مشيرا إلى أن البرتغال عضو نشط فى الاتحاد الأوروبى، ودائما ما كانت مساندة للموقف المصرى، ولذلك فإن اهتمام الرئيس السيسى بالبقاء على العلاقات القوية بين البلدين أمر جيد.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وصل إلى العاصمة البرتغالية لشبونة اليوم الأحد، فى زيارة رسمية، هى الأولى دوليا للبرتغال منذ تنصيب الرئيس مارسيلو ريبيلو دى سوزا فى مارس من العام الجارى.

وتأتى زيارة الرئيس السيسى إلى البرتغال فى إطار حرص البلدين على تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة، وستتناول الزيارة سبل تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية، بالإضافة إلى دفع التعاون فى مجالات الاقتصاد والبحث العلمى والدفاع.


الأكثر قراءة



print