الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:33 ص

عضو "تعليم البرلمان": المدارس الفنية مليئة بالأجهزة الحديثة لكن المناهج قديمة جدا"

عضو "تعليم البرلمان": المدارس الفنية مليئة بالأجهزة الحديثة لكن المناهج قديمة جدا" النائب سامى هاشم عضو لجنة التعليم والبحث العلمى
الأحد، 20 نوفمبر 2016 08:24 ص
كتبت فاطمة علام
قال النائب سامى هاشم عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن المدارس الفنية يوجد بها أدوات وأجهزة حديثة، ولكن تحتاج إلى تطوير للمقررات الدراسية، قائلاً:"وجدت فى المدارس الفنية التى قمت بزيارتها أدوات وأجهزة حديثة جداً ولكن المناهج قديمة ولا تتناسب مع هذه الأجهزة" .

وأضاف "هاشم" فى تصريح _ خاص لـ "برلمانى"، أن المدارس الفنية، يوجد بها " ورش إصلاح سيارات ونجاره وكهرباء"، كما يوجد مصانع داخل المدارس الفنية الصناعية، ولكن تحتاج إلى تحديث لتصبح على أرقى مستوى، لإعداد مهنيين وفنيين مهرة للمنافسة فى سوق العمل .

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الصراعات الموجودة فى الدول المجاورة الآن، ستنتهى وستحتاج إلى إعادة بناء مجددا، وستحتاج إلى فنيين، ومصر أكثر بلد يمكن أن تصدر هؤلاء الفنيين .

وتابع النائب، أننا يجب أن نسأل أنفسنا لماذا لا يذهب الطالب إلى المدارس الفنية ؟، والإجابة ستكون لعدم وجود رقابة، قائلاً:" المفروص الطالب يذهب للمدرسة علشان عارف أنه هيتعلم مهنة هتنفعه لما يتخرج ويشتغل بيها، مش علشان خايف من المدير والمدرسة والرقابة "


الأكثر قراءة



print