السبت، 18 مايو 2024 08:20 م

إيهاب الطماوى:"الدولة لا تملك حق تسعير الألبان المستوردة جبرياً باعتبارها سلع حرة"

إيهاب الطماوى:"الدولة لا تملك حق تسعير الألبان المستوردة جبرياً باعتبارها سلع حرة" النائب البرلمانى إيهاب الطماوى عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب
الخميس، 17 نوفمبر 2016 04:10 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد النائب البرلمانى إيهاب الطماوى، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن الدولة لا تملك حق فرض تسعيرة جبرية على أسعار ألبان الأطفال المستوردة، مشيراً إلى أنها سلع حرة تخضع لقوانين العرض والطلب ويجب تحرير سعره.

وقال الطماوى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" عدم وجود أزمة فى ألبان الأطفال المدعومة، مؤكداً أن أهل الطفل يمكنهم الحصول على 6 علب من الألبان المدعومة فور تقديمهم شهادة الميلاد بصورة شهرية بسعر 5 جنيهات للعلبة.

وأوضح عضو اللجنة التشريعية، أن الألبان المستوردة من الطبيعى أن تباع بأسعار مرتفعة، خاصة بعد ارتفاع أسعار الدولار بعد قرار تعويم الجنيه.

وشدد الطماوى على عدم وجود أزمة فى الألبان المدعومة من الدولة، مشيراً إلى تواجدها بكثافة دون أزمات بها، "فى ناس بتتعمد إحداث الأزمات، لكن لا يوجد إشكالية على أرض الواقع".

وكان أحمد فاروق أمين عام نقابة الصيادلة، أكد وجود أزمة فى ألبان الأطفال، مشيراً إلى أن الألبان المدعمة التى توفرها الدولة، لا تكفى لأكثر من 25% من الطلب على الألبان، موضحاً فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن أسعار الألبان المستوردة شهدت زيادة كبيرة فى الأسعار، مشيراً أنه لا يوجد سعر علبة ألبان مستورد لا تقل عن 100 جنيه.




الأكثر قراءة



print