الإثنين، 13 مايو 2024 11:09 م

نائب: "واضح أن السلع التموينية ما عليتش من القيمة المضافة فالحكومة بترفعها بطريقة تانية"

نائب: "واضح أن السلع التموينية ما عليتش من القيمة المضافة فالحكومة بترفعها بطريقة تانية" النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى
الخميس، 17 نوفمبر 2016 02:38 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى بمجلس النواب، إن الحكومة خلال مناقشات قانون الضريبة على القيمة المضافة، أعلنت أن هناك العديد من المواد التموينية معفاة من هذه الضريبة، قائلا: "بعض السلع التموينية معليتش من القيمة المضافة فالحكومة بترفعها بطريقة تانية".

وتابع "منصور" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن النواب بالبرلمان طرحوا العديد من الرؤى والأفكار حول عدم رفع الدعم عن هذه المواد مثل الضرائب التصاعدية وتعديل شرائح الكهرباء ومياه الشرب، وقوانين المخالفات، قائلا: "إحنا طرحنا حلولا كثيرة بديلة للضغط على المواطن، لكن الحكومة مصرة على فرمه".

وأضاف "منصور"، أنه سيتقدم بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بشأن ارتفاع أسعار العديد من أنواع السلع التموينية، وطلب استدعاءه بالبرلمان للرد على تساؤلات النواب حول هذا الغلاء.


كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد رفعت أسعار الأرز التموينى للتاجر والمستهلك، وذلك وفقًا لقرار الوزير اللواء محمد على مصيلحى، اعتبارا من اليوم الخميس، ووفقا للأسعار الجديدة يباع الأرز التموينى بـ 5.25 جنيه للكيلو جرام للمستهلك، بعد أن كان يباع بـ 4.5 جنيه، بارتفاع قدره 75 قرشا.


الأكثر قراءة



print