الخميس، 16 مايو 2024 01:25 ص

وكيل "إسكان البرلمان": مناقشة قانون الإيجارات القديمة بعد الانتهاء من البناء الموحد

وكيل "إسكان البرلمان": مناقشة قانون الإيجارات القديمة بعد الانتهاء من البناء الموحد عبد الوهاب خليل وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان
الخميس، 17 نوفمبر 2016 02:08 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال عبد الوهاب خليل، وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، إن اللجنة لديها العديد من القضايا ومشروعات القوانين المعنية بدراستها والانتهاء منها فى دور الانعقاد الثانى على رأسها قانون البناء الموحد119 والتعامل مع المخالفات ومشاكل مياه الشرب والصرف الصحى فى مختلف أنحاء الجمهورية.

وأشار خليل فى تصريحه لـ"برلمانى" إلى أنه فى حال الانتهاء من مناقشة وإقرار هذه القانونين سيتم التطرق إلى مناقشة قانون الإيجارات القديمة، خاصة انه من القوانين الملحة أيضا والمدرج على أجندة خطة عمل اللجنة ضمن الموضوعات المهمة.

ونفى "خليل"، اجتماع اللجنة واتخاذ قرار بشأن إرجاء مناقشة قانون الإيجارات القديمة لدور الانعقاد المقبل بسبب الظروف الاقتصادية الحالية، كما أعلن النائب معتز محمود، عضو اللجنة فى بيان صحفى له، مؤكدا أنه فى حال الانتهاء من مناقشة القوانين سالفة الذكر سيتم البدء فى مناقشة قانون الإيجارات القديمة فى الحال.

وأوضح وكيل اللجنة، أن القانون سوف يراعى البعد الاجتماعى والإنسانى لكل من المالك والمستاجر، ولن يكون هناك تفضيل لطرف على حساب الآخر، ولكن سنبحث الأمور بتوازن حتى لا يتعرض أحد للظلم.


print