السبت، 04 مايو 2024 08:44 م

هانى أباظة : تقرير اليونسكو عن الرياضة والعلوم يؤكد تحقيق 80 % من النظم العالمية

هانى أباظة : تقرير اليونسكو عن الرياضة والعلوم يؤكد تحقيق 80 % من النظم العالمية النائب هانى أباظة وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى
الخميس، 17 نوفمبر 2016 12:16 م
كتبت فاطمة علام
قال النائب هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن تقرير اليونسكو، ولجنة تطوير المناهج عن تطوير مادتين الرياضيات والعلوم، والاستعانة بتجربة سنغافورا، وجد نسبة التطابق فى مصر مع أحدث ما وصلت إليه النظم العالمية هى 80%، وتحتاج إلى تطوير بنسبة 20% فقط.

وأضاف " أباظة " فى تصريح خاص لـ " برلمانى "، أن استكمال نسبة ال 20%، يمكننا من الاستعانة بتجربة سنغافورا، أو أى تجربة تعليمية ناجحة، وسيكون هذا الاستكمال فى طرق التدريس، شكل الكتاب، وشكل الامتحانات.

وتابع عضو مجلس النواب، أن باقى المواد، "اللغة العربية والدراسات والجغرافية"، هى مواد تخص الدولة، وتطويرها بالاستعانة بدول خليجية يكون فى شكل المنهج، وطريقة التدريس، ولا يكون فى تغير المناهج.

وأشار " النائب" إلى العلوم الإنسانية التى تنمى الانتماء الوطنى، مثل التربية الوطنية والعلوم الإنسانية، هى التى تحتاج إلى تطوير فى طريقة التعلم، وليس التعليم.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أصدرت بيانا بخصوص عدم الاستعانة بدول خارجية لتطوير المناهج التعليمية فى العلوم والرياضة.


الأكثر قراءة



print