الإثنين، 06 مايو 2024 01:47 ص

النائب علاء عبد المنعم يستجوب وزير التعليم العالى بسبب خانة الديانة بأوراق الجامعة

النائب علاء عبد المنعم يستجوب وزير التعليم العالى بسبب خانة الديانة بأوراق الجامعة النائب علاء عبد المنعم وأشرف الشيحى وزير التعليم العالى و المستند
الإثنين، 14 نوفمبر 2016 02:47 م
كتبت نور على
تقدم النائب علا عبد المنعم، عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، باستحواب للدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى.

واتهم عبد المنعم، وزير التعليم العالى بانتهاك الدستور وتضليل الرأى العام بادعائه على خلاف الحقيقة أنه لا توجد أى ورقة بالوزارة أو بالجامعات المصرية يكون الدين فيها جزء من صناعتها أو يفرق بين مسلم ومسيحى أو حتى يسأل عن خانة الديانة فى أى جامعة، مطالبا بسحب الثقة منه.

وقال النائب، إن وزير التعليم العالى علق على قرار جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بإلغاء خانة الديانة من الأوراق الرسمية بجامعة القاهرة، قائلا فى حوار صحفى إنه لا توجد فى الجامعات المصرية مستند واحد يفرق بين مسلم ومسيحى أو حتى يسأل عن خانة الديانة وتساءل الوزير لماذا نصنع أزمة من لا أزمة؟

وكشفت المذكرة الإيضاحية عن أن النائب أرفق بالاستجواب عددا من المستندات التى تؤكد ذلك ومنها طلبات التسجيل للدكتوراة والالتحاق بالدراسات العليا.

وأشار عبد المنعم، إلى أن طلب الالتحاق بالدراسات العليا ذكر بالحرف "إذا كان مسيحيا يذكر الطائفة أو المذهب ، موضحا أن المادة 53 من الدستور تنص على أن المواطنين متساوين فى الحقوق والواجبات، وأنه لا تمييز بينهم بسبب الدين أو العقيدة أو الجنس ونص على أن التمييز جريمة يعاقب عليها القانون.

وأضاف النائب، أن إنكار الوزير لمستندات تتعامل بها وزارته والجامعات المصرية وتؤدى للتفرقة والتمييز بين المواطنين يمثل عدم احترام للدستور وتضليل للرأى العام.

مستندات (1)

مستندات (2)

مستندات (3)

مستندات (4)



print