الأحد، 19 مايو 2024 12:17 ص

علاء عبد المنعم: "بيتى مفيهوش سكر.. ولما سمعت إجراءات الحماية الاجتماعية ضحكت"

علاء عبد المنعم: "بيتى مفيهوش سكر.. ولما سمعت إجراءات الحماية الاجتماعية ضحكت" علاء عبد المنعم عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان
الخميس، 10 نوفمبر 2016 03:24 م
كتب عبد اللطيف صبح – تصوير حازم عبد الصمد
انتقد النائب علاء عبد المنعم، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إجراءات الحماية الاجتماعية التى اتخذتها الحكومة، بالتزامن مع إجراءات تعويم الجنيه وتحريك أسعار الوقود، قائلا: "لما سمعت الإجراءات ضحكت"، مستنكرا إضافة 3 جنيهات على البطاقة التموينية الواحدة بعد رفع الأسعار، متابعًا: "صلاة النبى، دى ما تجيبش ربع كيلو سكر".

وأضاف "عبد المنعم" – فى كلمته خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية، المنعقد الآن، بحضور وزيرى المالية عمرو الجارحى، والتموين محمد على مصيلحى - أن أصحاب الميكروباصات رفعوا الأجرة 100% بشكل يخالف الزيادة التى حددتها الحكومة بـ5%، لافتًا إلى أنه حينما كثفت الحكومة حملاتها على مواقف السيرفيس امتنع السائقون عن العمل.

كما تطرق علاء عبد المنعم فى كلمته، إلى غياب عدد من السلع الغذائية بالسوق، قائلا: "بيتى مفيهوش سكر، وبدور عليه بأى سعر"، مطالبًا بإعادة النظر فى منظومة الدعم، إذ يمكن رفع الدعم عمّن يستهلك أكثر من 200 وات كهرباء، مختتمًا كلمته بالقول: "اللى بيدفع ٦٠٠٠ مش هتفرق لو دفع ٧٠٠٠".




print