السبت، 18 مايو 2024 09:06 م

عضو اللجنة الدينية: لن نترك مسلمى أمريكا حال تعرضهم لأذى من القيادة الأمريكية

عضو اللجنة الدينية: لن نترك مسلمى أمريكا حال تعرضهم لأذى من القيادة الأمريكية اللواء شكرى الجندى عضو الجنة الدينية بمجلس النواب
الإثنين، 14 نوفمبر 2016 03:49 ص
كتبت منة الله حمدى
قال اللواء شكرى الجندى، عضو الجنة الدينية بمجلس النواب، إن اللجنة الدينية جاهزة للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى أى وقت لطمأنة المسلمين هناك وخاصة الجالية المصرية منهم؛ لتوضيح الصورة الحقيقة للدين الإسلامى ولإثبات أن مصر هى الراعية الإسلام فى العالم وهى المسؤولة عن الصورة الحقيقة للدين الإسلامى.
تأتى تصريحات "شكرى"، بعد أن أثار قلق المسلمين فى أمريكا أزمة بسبب التصريحات التى أطلقها الرئيس المنتخب"دونالد ترامب" أثناء حملته الانتخابية، والتى أكد فيها أنه ضد المسلمين.

وتابع "الجندى" أن هذا يجب أن يكون بالتعاون مع الدبلوماسية المصرية لخلق جو مرن بين الرئيس الأمريكى الجديد "دونالد ترامب" والمسلمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه فى حالة حدوث ما يعكر الصفو ما بين الرئيس الجديد والمسلمين فى جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة المصريين؛ سنتقدم بطلبات للسفر إلى هناك لتهدئة الأمور ولإزالة أى سوء فهم بين الطرفين وهذا بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية.

وأشار عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إلى الدور الذى يجب أن تقوم به مؤسسة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية بالتعاون مع جميع الدول الإسلامية على مستوى العالم لتغير الصورة الذهنية للغرب عن الإسلام والمسلمين، وذلك يتحقق بإرسال بعثات وإنشاء مراكز ثقافية ودينية تنشر الإسلام الوسطى دون أى تعصب، وبهذا ستفتح الباب أمام الجميع للتفرقة بين المسلم الحق والمتألم الإرهابى.


print