الخميس، 25 أبريل 2024 11:52 م

عضو "زراعة البرلمان" عن "ذبح الحمير": يجب تشريع قوانين للحد من هذه الظاهرة السيئة

عضو "زراعة البرلمان" عن "ذبح الحمير": يجب تشريع قوانين للحد من هذه الظاهرة السيئة برديس عمران عضو لجنة الزراعة والرى
الإثنين، 14 نوفمبر 2016 03:15 ص
كتب محمد سعودى
أعرب النائب برديس عمران، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، عن استيائه الشديد من زيادة أعداد اللحوم المذبوحة والمسلوخة فى عدد من محافظات مصر، فى الآونة الأخيرة.

وقال عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، تعليقًا على ضبط نحو 20 حمارًا مذبوحًا فى محافظة المنوفية، إن كثرت أعداد الحمير المذبوحة والمسلوخة تُعد ظاهرة سيئة للغاية.

وشدد النائب البرلمانى، على أهمية أن يكون هناك رقابة على الأسواق من قبل الجهات المعنية للحد من ذبح الحمير واستغلال التجار للمواطنين، مضيفًا: "لازم يكون فى واقفة مع الناس دى عشان نقضى على هذه الظاهرة".
وأكد النائب برديس عمران، على أهمية تشريع البرلمان قوانين تغلظ العقوبة على من يقوم بذبح الحمير وبيعها للمواطنين، بهدف الربح، مشيرا إلى أهمية مناقشة هذه القضية فى لجنة الزراعة بالبرلمان.

جدير بالذكر أن الدكتور مجدى أبو الليل، وكيل وزارة الطب البيطرى بمحافظة المنوفية، أكد أنه تشكيل لجنة إدارة الطب البيطرى بالباجور لمعاينة الحمير المضبوطة بمركز الباجور وعمل التقرير اللازم ليتسنى متابعة الأمر من دفن النافق منها.

ويذكر أن وحدة مباحث الباجور بمديرية أمن المنوفية، قد تمكنت من القبض على أحد الأشخاص بأحد المنازل القديمة بقرية كفر الباجور وبحوزته 19 حمارًا نافقًا، و8 أحصنة، وجاموستين، بالإضافة لضبط مبلغ مالى بحوزتهم.


print