الخميس، 02 مايو 2024 12:42 ص

"زراعة البرلمان": ندرس تشكيل لجنة تقصى حقائق لمعرفة حقيقة بيع لحوم الحمير للمواطنين

"زراعة البرلمان": ندرس تشكيل لجنة تقصى حقائق لمعرفة حقيقة بيع لحوم الحمير للمواطنين رائف تمراز عضو مجلس النواب
الأحد، 13 نوفمبر 2016 07:31 م
كتب محمد سعودى
قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن اللجنة ستدرس تشكيل لجنة لتقصى الحقائق فى قضية ذبح الحمير قبل بيعها للمواطنين كما يُشاع.

وأضاف وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "علمنا أن الحمير تذبح لاستخدام جلودها فى المصنوعات الجلدية، وحسبما سمعنا خلال العيد الماضى عندما ارتفعت أسعار اللحوم قيل أن البعض يستغلها فى بيع لحومها للمواطنين وهذا غير وارد".

وشدد وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، على أهمية تشديد الرقابة فى الأسواق، وتوقيع أقصى عقوبة لمن يبيع لحوم الحمير للمواطنين، مضيفا: "لم يتسن لن مدى حقيقة بيع الحمير للمواطنين من عدمه".

جدير بالذكر أن الدكتور مجدى أبو الليل، وكيل وزارة الطب البيطرى بمحافظة المنوفية، أكد أنه تم تشكيل لجنة من إدارة الطب البيطرى بالباجور، لمعاينة الحمير المضبوطة بمركز الباجور وعمل التقرير اللازم ليتسنى متابعة الأمر من دفن النافق منها.

ويذكر أن وحدة مباحث الباجور بمديرية أمن المنوفية، قد تمكنت من القبض على أحد الأشخاص بأحد المنازل القديمة بقرية كفر الباجور وبحوزته 19 حمارا نافقا، و8 فرسا، وجاموستين، بالإضافة لضبط مبلغ مالى.


print