الأربعاء، 15 مايو 2024 06:18 ص

الجمل: لا يحق لـ"آمنة نصير" التقدم لإلغاء ازدراء الأديان إلا فى دور الانعقاد الثالث

الجمل: لا يحق لـ"آمنة نصير" التقدم لإلغاء ازدراء الأديان إلا فى دور الانعقاد الثالث النائب نبيل الجمل
السبت، 12 نوفمبر 2016 03:01 م
كتبت إيمان على
قال نبيل الجمل، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، إنه لا يجوز إعادة النظر فى مشروع قانون "آمنة نصير" الخاص بإلغاء مادة ازدراء الأديان، بعدما رفضته اللجنة، مؤكدا أن لمادة لا تمنع حرية الفكر والإبداع بل تحمى المعتقدات الدينية من الازدراء.

وأشار الجمل، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أنها جاءت فى أعقاب أحداث للحفاظ على الوحدة الوطنية لا يوجد مبرر لإلغائها كما أن سبب صدورها لم يزل بعد، قائلا: "إحنا عايزين استقرار .. إيه المقصود من إثارة هذا الأمر وبلبلة الرأى العام ومادة زى دى مش المفروض أنها تكون من الأولويات دلوقتى".

وكانت قد استغلت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، اجتماع 25 شخصية عامة فى جلسة الخميس الماضى حول تجديد الخطاب الدينى، الفرصة لتجديد مطالبها بضرورة إلغاء الفقرة "و" بالمادة 98 من قانون العقوبات والتى تنص على أن: "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، ولا تجاوز خمس سنوات، أو بغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه‏ ولا تجاوز ألف جنيه، كل من استغل الدين فى الترويج أو التحبيذ بالقول أو بالكتابة أو بأية وسيلة أخرى، لأفكار متطرفة، بقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف الدينية المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية‏".‏


print