السبت، 04 مايو 2024 02:30 ص

نائب: الحكومة بتصرف 5 مليارات جنيه مرتبات "مستشارين" وبعدين تقول للمواطن تقشف!

نائب: الحكومة بتصرف 5 مليارات جنيه مرتبات "مستشارين" وبعدين تقول للمواطن تقشف! النائب خالد عبد العزيز فهمى و رئيس الوزراء
السبت، 12 نوفمبر 2016 02:20 م
كتب محمود العمرى
قال خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إنه يطالب حكومة المهندس شريف إسماعيل ووزرائها بإعلان التقشف، ثم يليهم فى ذلك الشعب المصرى، وليس العكس.

وأضاف "فهمى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن إجراءات التقشف تشمل امتناع الوزراء عن الحراسات الخاصة، والمستشارين فى كل الوزارات، والسيارات الفارهة لكل وزير ومسؤول فى الوزارة.
وتابع أن هناك دولا متقدمة لم يتم تسهيل السيارات والحراسات والمستشارين وغيرها من التسهيلات للوزراء، ويجرون عمليات التقشف عليهم قبل الشعب.

وأوضح أن هناك 5 مليارات جنيه يتم صرفهم فى جميع الوزارات كرواتب لـ"مستشارين"، متسائلا: لماذا لم يتم توفير هذه الأموال، وفتح الباب أمام الخبراء والعلماء من المصريين للعمل كمستشارين بدون مقابل، مؤكدا أنه إذا فعلت الحكومة ستشهد آلاف الخبراء سيتقدمون للعمل كمستشار دون مقابل مادى، ولكن الحكومة لم تفعل ذلك، موضحا أنه يدعم أى مبادرات فى هذا الصدد من أجل إعلان حالة التقشف فى الحكومة.

وكان الدكتور محمد عبده، نائب حزب الوفد، قد بسحب السيارات الفارهة من الوزراء وكبار المسؤولين فى الحكومة، موضحا أنه سيتقدم لمجلس النواب بطلب لذلك ومطالبتهم بالتقشف، ولفت "عبده"، إلى أن الحكومة لا تدرك بمعاناة المواطن، قائلا: "إذا كان عندهم دم يبيعوا عربياتهم فى مزاد، ويركبوا العربيات العادية مثل الهند، الهند كانت دولة فقيرة، وأصبحت من الدول الكبرى".


print