الأربعاء، 15 مايو 2024 10:49 ص

"مصر بعد فوز ترامب".. آمنة نصير: نستطيع التعامل مع أى دولة خارجية لثقتنا بأنفسنا

"مصر بعد فوز ترامب".. آمنة نصير: نستطيع التعامل مع أى دولة خارجية لثقتنا بأنفسنا آمنة نصير عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 12:33 م
كتب جورج إيليا
قالت النائبة آمنة نصير عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إننا نستطيع التعامل مع أى حاكم دولة خارجية، وذلك من خلال ثقتنا بأنفسنا، تعليقا على فوز المرشح الأمريكى دونالد ترامب، لرئاسة الولايات المتحدة.

وأكدت آمنة نصير فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مهارات الحاكم ومهارة الإعلام والمثقفين هى من تحدد حجم المشاركة أو الاندماج مع الدول الأخرى، قائلة: "علينا أن لا نعول على ذلك، ونترك هذا الأمر بأيدى الرئيس لعلمه الأكثر بالعلاقات الخارجية ومدى المشاركة معها".

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الانتخابات الأمريكية تُعد درسا للشعب المصرى لأن المرشحان على منصب رئاسة الولايات المتحدة، لم يكن النموذج الأمثل أمامنا، قائلا: "المرشحان استخدما نشر الغسيل الغير نظيف قبل بدء الانتخابات، لو تمسكنا بتاريخنا وتراثنا، وقيمنا سنعرف أننا نموذج رائع وأفضل ما كنا نبحث عنه".

وتابعت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن مستقبل العلاقات يجب أن نتركه بأيدى الحاكم، قائلة: "علينا أن نكون أقوياء أمام أى جديد بالساحة الدولية، ونحن فى حالة هلع رهيبة تجاه ما يحدث، ويجب أن يكون هذا الهلع تجاه مصر فقط".


print