الخميس، 25 أبريل 2024 08:54 ص

ألمانيا تدرس ترحيل المهاجرين لمصر.. ومارجريت عازر: لن نقبل.. ما جايز تصدر لنا "داعش"

ألمانيا تدرس ترحيل المهاجرين لمصر.. ومارجريت عازر: لن نقبل.. ما جايز تصدر لنا "داعش" مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
الإثنين، 07 نوفمبر 2016 05:10 م
كتبت إيمان على
قالت مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اقتراح ألمانيا بشأن اعتراض طريق المهاجرين فى البحر وإعادتهم إلى دول أفريقية، من بينها تونس ومصر، أمر غير صادم، ومن حق ألمانيا قانونًا أن تحدد ما تراه فى شأن مصالحها وما يخص شؤونها، ولكن أن تردهم لدولتين بعينهما، فهذا يستلزم وجود اتفاق دولى مشترك.

وأضافت مارجريت عازر - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين – قائلا: "مش من حقها تقول يرجعوا مصر وتونس، خاصة أن اللاجئين لهم دولتهم، ليه تردهم لبلد تانية، وبعدين إيه الضمانة فى اللى هتصدرهم ألمانيا ما يمكن تصدر داعش ويكونوا خطر على الأمن القومى".

وتوقعت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن مصر لن تقبل بهذا الأمر، خوفًا على معايير تخص الأمن القومى للبلاد، وأن الأمر له أبعاد سياسية واقتصادية وأمنية، ويحتاج دراسة جادة.

كانت وكالة "رويترز" للأنباء، قد ذكرت - نقلاً عن صحيفة "فيلت إم زونتاج" الألمانية - اليوم الأحد - أن وزارة الداخلية الألمانية تريد منع المهاجرين من الوصول إلى ساحل أوروبا المطل على ساحل البحر المتوسط، من خلال اعتراضهم فى البحر وإعادتهم لدول أفريقية من بينها تونس ومصر.



.

print