الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:24 م

عضو لجنة النقل: القطاع الخاص الأجدر بإدارة مشروع "القطار المعلق" لأن الحكومة فاشلة

عضو لجنة النقل: القطاع الخاص الأجدر بإدارة مشروع "القطار المعلق" لأن الحكومة فاشلة محمد بدوى عضو لجنة النقل
الإثنين، 07 نوفمبر 2016 02:04 م
كتبت نورا طارق

قال النائب محمد بدوى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن مشروع قطار المعلق فكرة جيدة وتحل أزمة المرور بالشارع المصرى، وهذا المشروع كان مطروحا فى عهد الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل والمواصلات السابق، الذى كان له تحفظات على المشروع لم يفصح عنها.

أضاف عضو لجنة النقل والمواصلات فى تصريحات لموقع "برلمانى"، يجب أن يكون مشروع "القطار المعلق" يحقق أرباحا لأن الدولة ليس لديها قدرة على تحمل قروض أخرى، قائلا: "إن من الممكن أن يطبق سعر تذكرة حسب المسافات 3 جنيهات طوال 24 ساعة وجنيه ونصف للمسافة المتوسطة وجنيه للمسافة القصيرة".

أشار النائب إلى أنه يفضل أن يدير المشروع شركة خاصة لكن بشروط متفق عليها مع الحكومة لأن القطاع الحكومى حقق فشلا ذريعا فى إدارة المشروع مثل هيئة السكك الحديدية تمول بــ 3 مليارات جنيه وتحقق 2 مليار جنيه، ويعمل بالهيئة 73 ألف موظف بخلاف الفساد والسرقة، التى تتم بالشركات الحكومية – حسب تعبيره.
كان الدكتور جلال سعيد، وزير النقل والمواصلات بحث الأسبوع الماضى، مع نزوى لولا شينك سفير كندا فى القاهرة وجاسون إيفورى المستشار التجارى فى السفارة البريطانية ونائب رئيس شركة بومبارديه المتخصصة فى المونوريل.

تناول اللقاء رغبة شركة مبومبارديه تنفيذ خطوط المونوريل الرابطة بين 6 أكتوبر والجيزة، كما عرضت الشركة التسهيلات والخبرات التى ستقدمها فى هذا المشروع.


الأكثر قراءة



print