الإثنين، 06 مايو 2024 01:24 م

البرلمان يتعمد "4" مواد تحارب شغب الملاعب فى قانون الرياضة الجديد

البرلمان يتعمد "4" مواد تحارب شغب الملاعب فى قانون الرياضة الجديد شغب الملاعب فى الدورى
الإثنين، 07 نوفمبر 2016 12:42 م
كتب إيهاب محمد

أقرت اللجنة السداسية المشكلة من أعضاء لجنتى الشباب الرياضة والشؤون الدستورية والتشريعية، بمجلس النواب، لمراجعة مشروع قانون الرياضة، 4 مواد تهتم بالشغب داخل الملاعب، من وضع العقوبات، وأسس إنشاء الروابط الرياضية وتسوية المنازعات.

وجاءت المواد التى تحد وتواجهه الشغب داخل الملاعب كالتالى:

المادة 107:

عقوبة الهتافات المسيئة والسب والقذف الجريمة: السب أو القذف أو الإهانة بالقول أو الصياح أو الإشارة لشخص طبيعى أو اعتبارى، أو الحض على الكراهية أو التمييز العنصرى بأية وسيلة من وسائل الجهر والعلانية أثناء أو بمناسبة النشاط الرياضى، العقوبة: الحبس وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، تضاعف العقوبة إذا وقعت الأفعال السابقة على إحدى الجهات أو الهيئات المشاركة فى تأمين النشاط الرياضى أو أحد العاملين بها.

المادة 108:

عقوبة اقتحام الأندية والمقرات التى تمارس فيها الأنشطة الرياضية الجريمة: كل من دخل أو حاول الدخول إلى مكان النشاط الرياضى دون أن يكون له الحق فى ذلك، العقوبة: الحبس وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد على 3 آلاف جنيه أو بإحدى العقوبتين، تضاعف العقوبة إذا استكمل العنف أو التهديد.

المادة 109:

عقوبة حيازة الشماريخ والألعاب النارية أو مواد مخدرة الجريمة: محاولة الدخول إلى مكان النشاط الرياضى أو أى هيئة أو منشأة رياضية، أو فى غير نشاط رياضى وهو حائز أو محرز أو متعاطيا مسكرا، أو حائزا لألعاب نارية أو شماريخ، العقوبة: الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه، ولا تزيد على 5 آلاف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

المادة 113:

إنشاء الروابط الرياضية وعقوبة مخالفة ضوابط إنشائها الجريمة: إنشاء أو تنظيم روابط رياضية بالمخالفة للنظم الأساسية للهيئات الرياضية وفقا لأحكام القانون، والعقوبة: الحبس وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.


الأكثر قراءة



print