الخميس، 28 مارس 2024 01:13 م

عضو النقل والمواصلات: قلة الموارد الاقتصادية بالدولة سبب تأجيل مشروع "القطار المعلق"

عضو النقل والمواصلات: قلة الموارد الاقتصادية بالدولة سبب تأجيل مشروع "القطار المعلق" أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات
الإثنين، 07 نوفمبر 2016 11:08 ص
كتبت نورا طارق

قال النائب أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن مشروع القطار المعلق الرابط بين مدينة 6 أكتوبر والجيزة، يعتبر فكرة جيدة ولم يكلف الدولة كثيراً لأنه يتم تمويله عن طريق المعونات الدولية، كما أنه يساعد على حل أزمة المرور بالشارع المصرى.

أضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، قائلا: "إننا بحاجة إلى تطوير فى مجال النقل والمواصلات، مشيرًا إلى أن خسائر السكك الحديد لم تتحملها وزارة النقل الحالية لأنها متراكمة منذ عام 1998".
تابع النائب قائلًا:"إنه من الممكن أن يتبع المشروع أى جهة مثل المجتمعات العمرانية كما كان الاتفاق فى السابق عند طرح المشروع العام الماضى وليس شرط أن يتبع وزارة النقل، والتأجيل بسبب قلة الموارد الاقتصادية".

كان الدكتور جلال سعيد، وزير النقل والمواصلات، بحث الأسبوع الماضى، مع نزوى لولا شينك سفير كندا فى القاهرة وجاسون إيفورى المستشار التجارى فى السفارة البريطانية ونائب رئيس شركة بومبارديه المتخصصة فى مشروع القطار المعلق "المونوريل".

تناول اللقاء رغبة شركة مبومبارديه تنفيذ خطوط المونوريل الرابطة بين 6 أكتوبر والجيزة كما عرضت الشركة التسهيلات والخبرات التى ستقدمها فى هذا المشروع.


الأكثر قراءة



print