الإثنين، 29 أبريل 2024 01:19 ص

"شؤون عربية النواب": تقوية وتوطيد العلاقات المصرية العربية ضمن أولويات البرلمان

"شؤون عربية النواب": تقوية وتوطيد العلاقات المصرية العربية ضمن أولويات البرلمان أحمد إمبابى وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب
الأحد، 06 نوفمبر 2016 10:07 م
كتب محمد سعودى
شدد النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، على أهمية توطيد العلاقات المصرية العربية، مؤكدا أن اللجنة تلعب دورا فى توطيد العلاقات بين مصر والدول العربية كافة، مشيرا إلى أن اللجنة تضع ضمن أولوياتها دور مصر فى تقوية العلاقات العربية خلال اجتماعاتها.

وأضاف وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن اللجنة تعمل على إنهاء أية مشكلة تحدث داخل الوطن العربى، مشيرا إلى أنها ترحب بكل الدول العربية التى لها علاقات مشتركة وقوية مع مصر.

وأشاد "إمبابى"، بكلمة السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية الدولية الذى أكد خلال مشاركته فى اجتماع اللجنة التنفيذية لوزراء خارجية الدول الاسلامية، أن أمن السعودية خط أحمر لا يمكن المساس به، قائلا: "هذا موقف مصرى مشرف أمام العرب ويؤكد أن مصر لن تتخلى عن السعودية مهما كانت الأسباب".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن اللجنة توصى وزارة الخارجية والحكومة والقيادة المصرية بضرورة زيادة تبادل الزيارات التجارية وتقوية العلاقات المباشرة مع الدول العربية، حتى يكون هناك تبادل عسكرى وتجارى بين مصر والدول الأخرى.


print