الخميس، 16 مايو 2024 04:33 ص

عضو "النقل" بالبرلمان: قرار تعويم الجنيه جاء فى وقته ويخفض أسعار السلع المستوردة

عضو "النقل" بالبرلمان: قرار تعويم الجنيه جاء فى وقته ويخفض أسعار السلع المستوردة النائب عماد محروس
الجمعة، 04 نوفمبر 2016 05:11 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب عماد محروس عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إن قرار تعويم الجنيه المصرى جيد جداً مضيفا: "جاء فى وقته فى وسط الظروف الاقتصادية الصعبة لعدم وجود سعر موحد بين البنك المركزى والسوق السوداء وهذا أحجب المستثمرين عن الاستثمار فى مصر".

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات فى تصريحات لموقع "برلمانى " أن تعويم الجنيه المصرى سيوحد سعر الدولار وهذا يشجع المستثمرين الأجانب والعرب على الاستثمار فى مصر، لأننا بحاجة إلى العملة الصعبة تدخل الدولة.

وأشار النائب عماد محروس إلى أن قرار تعويم الجنيه سيجعل بعض أسعار السلع تنخفض وأسعار المستوردة تقل فى السوق ومصر تحصل على قرض من صندوق النقد الدولى والذى يقدر 12 مليار دولار بالإضافة إلى المشاريع الاستثمارية كل هذا سيرفع من قيمة الجنيه أمام الدولار فى الفترة القادمة.

كان البنك المركزى المصرى أصدر قرارا أمس بتحرير سعر صرف الجنيه المصرى وفقاً لآليات العرض والطلب وإطلاق الحرية للبنوك العاملة فى مصر فى تسعير النقد الأجنبى وذلك من خلال آلية الإنتربنك.

ورفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 14.75% و15.75% على التوالى، ورفع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 15.25% وزيادة سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 15.25%.




print