السبت، 20 أبريل 2024 02:40 م

لجنة الشؤون العربية بالبرلمان ترحب بانتخاب اللبنانيين لـ"ميشال عون" رئيسا للبلاد

لجنة الشؤون العربية بالبرلمان ترحب بانتخاب اللبنانيين لـ"ميشال عون" رئيسا للبلاد الرئيس اللبنانى ميشال عون و لجنة الشؤون العربية برئاسة اللواء سعد الجمال
الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 01:34 م
كتبت نور على
رحبت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، بنجاح النواب البرلمانيين اللبنانيين فى انتخاب العماد ميشال عون رئيسًا للبلاد، بعد فترة طويلة من غياب التوافق.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إذ أكد "الجمال" خلال الاجتماع، أن استكمال لبنان لعقد مؤسساتها الدستورية، بانتخاب رئيس جديد، يساهم وبقوة فى عودتها لدورها الإقليمى والدولى، وينعكس إيجابًا على الوضع العربى الراهن.

وأشار رئيس لجنة الشؤون العربية، إلى أن الأزمة اللبنانية التى استمرت زهاء العامين ونصف العام دون توافق على منصب الرئيس، واستمرار الخلاف بين القوى السياسية المختلفة، كان له تأثير سلبى على مجمل الوضع العربى والإقليمى دون شك، لا سيّما فى ظل التحديات التى يواجهها الأمن القومى العربى.

وأكد اللواء سعد الجمال، أن لبنان كان عبر تاريخه وسيظل واحة للحرية والديمقراطية، ومسرحًا حيًّا لتنوع الآراء والتوجهات، متابعًا: "نأمل فى أن تكون هذه الخطوة المهمة، التى سيتبعها تشكيل حكومة لبنانية، فاتحة خير لجمع الشمل ونبذ الخلافات وإعلاء المصالح العليا للوطن قبل أى اعتبار، والعودة السريعة للدور القومى العروبى الذى طالما لعبته لبنان".


print