الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:33 ص

وكيل إسكان البرلمان: 3 مليار جنيه إهدار للمال العام بالهيئة القابضة لمياه الشرب

وكيل إسكان البرلمان: 3 مليار جنيه إهدار للمال العام بالهيئة القابضة لمياه الشرب يسرى المغازى وكيل لجنة الإسكان
الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 12:45 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، إن إهدار المال العام فى الهيئة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، تتجاوز الـ3 مليارات جنيه، ولابد من وقف هذا الأمر فورا؛ لأنه انتهاك لحقوق الشعب المصرى.

وأضاف المغازى، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، باجتماع لجنة الإسكان بالبرلمان، أن مهمة اللجنة فى المقام الأول، هى القضاء على المشاكل التى تواجه المصريين فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى والرقابة على تنفيذ ما جاء فى بيان الحكومة بشأن القضاء على 50 % من مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى بحلول عام 2017، ولكن المؤشرات تؤكد عكس ذلك، وأن الحكومة لن تستطيع تنفيذ ولو 25% من الخطة الموضوعة.

وتساءل وكيل لجنة الإسكان، عن القروض التى يتم الموافقهة عليها بشأن استكمال مشارع الصرف الصحى وتطوير المحطات، قائلا: منعرفش حاجة عن القرض الذى تم الموزافقة عليه بقيمة 600 مليون دولار من دولة اليابان بشأن استكمال مشاريع الصرف الصحى بمحافظات الغربية وكفر الشيخ وجزء من محافظة الدقهلية، إلى جانب أن الموازنة العامة للدولة لا نعلم عنها شيئا أيضا، ولابد من سرعة إرسال تقارير الجهاز المركزى للجنة للوقوف على ما فيه من ملاحظات.

ووجه يسرى المغازى كلامه لممثلى وزارة الإسكان الحاضرين الاجتماع قائلا: "مش هنسمح بالتأشيرات المضروبة والجانبية، ولابد أن يتم التعامل بشافية كاملة".


print