الخميس، 25 أبريل 2024 11:11 ص

"الشؤون العربية" بالتزامن مع موقف السعودية: سنعد قانونا لتصنيف حزب الله جماعة إرهابية

"الشؤون العربية" بالتزامن مع موقف السعودية: سنعد قانونا لتصنيف حزب الله جماعة إرهابية أحمد إمبابى وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب
الأحد، 30 أكتوبر 2016 09:26 م
كتب محمد سعودى
قال النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن حزب الله اللبنانى يُعد جماعة إرهابية "صِرف" منذ نشأته، متابعًا: "كنا نتمنى أن يكون نشاط حزب الله ضد إسرائيل فقط، بدلا من تقسيمه لبنان وعدم الحفاظ على وحدة أراضيها".

وبسؤله عن إمكانية إعداد قانون يعتبر حزب الله "جماعة إرهابية"، أوضح وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان - فى تصريح خاص لـ"برلمان"، اليوم الأحد - قائلا: "سنصدر هذا، والإصدار يكون على مستوى البرلمان، ولا بد من أن يُرفع الأمر لوزارة الخارجية حتى تتحدث مع الجهات السيادية للاعتراف رسميًّا بأن حزب الله منظمة إرهابية".

وأضاف النائب أحمد إمبابى فى تصريحه، أن حزب الله اللبنانى هو السبب فى عدم الحفاظ على وحدة الأراضى اللبنانية، كما أنه يتدخل فى سوريا والعراق بدعم وتحريض من إيران.

جدير بالذكر، أن مجلس الوزراء السعودى، جدد عزم المملكة على مكافحة الأنشطة الإرهابية لحزب الله اللبنانى، وذلك فى الجلسة التى عقدها بحضور العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولى العهد الأمير محمد بن نايف.


الأكثر قراءة



print