الجمعة، 17 مايو 2024 09:26 ص

اجتماعات بـ"الشئون الأفريقية" لوضع خطة العمل.. ونائبة تؤكد أهمية تشكيل وفود لأفريقيا

اجتماعات بـ"الشئون الأفريقية" لوضع خطة العمل.. ونائبة تؤكد أهمية تشكيل وفود لأفريقيا النائبة منى منير
السبت، 29 أكتوبر 2016 09:08 ص
كتبت نورا فخرى
قالت النائبة منى منير، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد 3 اجتماعات على مدار الأسبوع المقبل لمناقشة خطة عملها خلال دور الانعقاد الثانى، مشيرة إلى أن السياسة العامة لن تختلف كثيراً عن الخط الذى رسمته اللجنة منذ دور الانعقاد الأول بالتأكيد الدائم للأشقاء من الدول الأفريقية على اعتزاز مصر بانتمائها للقارة الأفريقية والحرص على تعزيز العلاقات.

وأضافت "منير" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن اللجنة حريصة كل الحرص على الاستمرار فى تشكيل جمعيات الصداقة مع البرلمانات الأفريقية بما يعزز التواصل الدائم وتوحيد الروئ فى القضايا المشتركة وذلك بالاشتراك مع اللجان البرلمانية الأخرى.

وشددت عضو لجنة الشئون الأفريقية على أهمية تنظيم اللجنة زيارات إلى الدول الأفريقية الشقيقة خلال دور الانعقاد الثانى من أجل التواصل المباشر، على ألا تقتصر الوفود البرلمانية المصرية على أعضاء اللجنة فقط بل يتم الاستفادة من خبرات أعضاء مجلس النواب اللجان المختلفة، بقولها: لا يمكن أن يكون لدينا قامات أزهرية مثل د. أسامة الأزهرى ود. أسامة العبد، ود. آمنة نصير، ولا يتم إشراكهم فى تلك الوفود لاسيما فى ظل تعطش معظم الدول الأفريقية للقاء علماء وأساتذة الأزهر.


print