السبت، 04 مايو 2024 12:40 م

لجنة الشؤون عربية بالبرلمان تدعو لعقد قمة إسلامية عاجلة لاتخاذ موقف ضد "الحوثيين"

لجنة الشؤون عربية بالبرلمان تدعو لعقد قمة إسلامية عاجلة لاتخاذ موقف ضد "الحوثيين" النائب أحمد إمبابى
الجمعة، 28 أكتوبر 2016 11:03 م
كتب محمد سعودى
دعا النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، إلى ضرورة عقد قمة إسلامية عاجلة لاتخاذ موقف حول إطلاق مليشيا الحوثيين صاروخا باليستيا على مكة المكرمة.

وقال "إمبابى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الجمعة، "بصفتى وكيل اللجنة ادعو لعقد قمة إسلامية عاجلة للرد على مليشيا الحوثيين ردا قاسيا، ولوقف أى عمل إرهابى ضد المملكة العربية السعودية".

وأضاف: "كما ندين إطلاق الحوثيين صاروخا على المملكة العربية السعودية الشقيقة، ولابد من تكاتف العرب ضد هذا الهجوم القبيح والفوضوى خاصة أنه تصعيد خطير من جانب الحوثيين".

وأكد وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن إطلاق الحوثيين الصاروخ على السعودية جاء بتحريض من إيران، قائلا: "من أمته كان هناك خلاف بين السعودية واليمن، هذا تصعيد وتحريض من إيران على المملكة".

وكانت قيادة قوات تحألف دعم الشرعية فى اليمن أعلنت- أمس- أن قوات الدفاع الجوى الملكى السعودى اعترضت صاروخا باليستيا جرى إطلاقه من محافظة صعدة باتجاه منطقة مكة المكرمة.

وأكدت قيادة التحالف، أن وسائل الدفاع الجوى تمكنت من اعتراض الصاروخ على بعد 65 كيلو مترا من مكة المكرمة وتدميره من دون أى أضرار، مشيرة إلى أن قوات التحالف الجوية استهدفت موقع الإطلاق.



print