الأحد، 19 مايو 2024 07:25 م

سليمان وهدان: "بعض الوزراء ليسوا رجال المرحلة واللى مش قادر يؤدى دوره يروح"

سليمان وهدان: "بعض الوزراء ليسوا رجال المرحلة واللى مش قادر يؤدى دوره يروح" سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
السبت، 22 أكتوبر 2016 10:44 ص
نور على
قال النائب سليمان وهدان، إن هناك فجوة كبيرة بين النواب والوزراء، مشيرا إلى أنه لأول مرة تقدم الحكومة للمجلس برنامجًا زمنيًا يتضمن مواعيد محددة إنشاء مشروعات، وبالتالى يجب أن يقول لنا الوزراء ماذا فعلوا بالنسبة لهذه المشروعات؟ ونسب تنفيذها حتى الآن؟

وشدد "وهدان" على ضرورة أن يكون هناك مصداقية وشفافية من الحكومة حول برنامجها الزمنى بكل مكوناته، قائلا: "أسلوب زمان وهو أن يقوم الوزراء بإعطاء النواب تأشيرات مضروبة كلام عفا عليه الزمن، ومش هيمشى"، لافتا إلى ضرورة وضوح الوزراء فى تحديد أسباب رفضهم للطلبات التى يتم تقديمها من النواب، وهذا من شأنه أن يقصر الطريق على الحكومة والنواب.

وأشار وكيل المجلس إلى أن النواب تائهون بين الوزارات، موضحًا أنه تلقى تأشيرتين متضاربتين من وزارة النقل بشأن طريق المنزلة ترعة السلام بورسعيد، حيث تشير التأشيرة الأولى إلى أن الطريق تابع لها، وبعد 15 يوما أرسلتُ لهم لماذا لم يبدأ العمل؟ فجاء الرد أن الطريق لا يتبعهم!.

ووصف وكيل المجلس بعض وزراء الحكومة بأنهم ليسوا رجال المرحلة، متابعًا: "من حقنا أن نجلس مع رئيس الوزراء والوزير اللى مش قادر يؤدى دوره يروح.. لماذا سنصبر عليه؟.. فى النهاية كلنا نريد تحقيق ما هو لصالح البلد لأن مصر محاصرة اقتصاديا وتحارب خارجيا وفيها مشاكل كثيرة، ولذلك نحتاج وزراء على مستوى هذه المرحلة وتصعيد الأدوات الرقابية إلى درجة الاستجواب أحد الأدوات المطروحة".


الأكثر قراءة



print