السبت، 27 أبريل 2024 04:09 م

ملف الثروة المعدنية على رأس أجندة اللجنة الاقتصادية..ونائب يكشف سبب أزمة المناجم

ملف الثروة المعدنية على رأس أجندة اللجنة الاقتصادية..ونائب يكشف سبب أزمة المناجم النائب محمد حلمى
الجمعة، 21 أكتوبر 2016 08:17 ص
كتب محمد سالمان
قال النائب محمد حلمى، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن ملف الثروة المعدنية بكل فروعه على جدول أعمال المجموعة الاقتصادية بالبرلمان من أجل النهوض بالاقتصاد المصرى، والاستفادة من كافة الطاقات المهدرة.

أوضح عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه هناك اتجاه لدى المجموعة الاقتصادية بالمجلس لتعظيم دور كافة الموارد التى لا تستفيد منها من الدولة ومنها ملف الثروة المعدنية بكل صوره والتى منها المناجم بكل تأكيد.

وأشار حلمى إلى أن المناجم على وجه التحديد أزمة عدد منها تتمثل فى أن الأجهزة المعنية بها غير مؤهلة لاستغلالها بالصورة الأمثل، ولا يوجد دراسة من أجل الاستفادة بها، مضيفًا أن المهمة فى الفترة القادمة تتركز حول الاستفادة من تلك المناجم بالصورة، ووضع نظام واضح.

يشار إلى أن يوسف الراجحى المدير العام لشركتى "سنتامين إيجبت"، والعضو المنتدب لشركة السكرى لمناجم الذهب،كشف أن الشركة ستبدأ اقتسام أرباح الانتاج مع الدولة المصرية بدءاً من العام المالى الجارى، حيث أن الشركة تجرى كشف استرداد كل 6 شهور وحتى نهاية يونيو الماضى لم تكن الشركة استردت كل التكاليف ولكن تضامنا مع الدولة فى ظل الظروف الحالية تم الاتفاق على توزيع الأرباح بدءا من كشف استرداد يوليو حتى ديسمبر.


الأكثر قراءة



print