الجمعة، 26 أبريل 2024 08:55 ص

عضو "الصناعة" بالبرلمان: ملف الثروة المعدنية مفتوح أمامنا.. وجولات على المناجم قريبًا

عضو "الصناعة" بالبرلمان: ملف الثروة المعدنية مفتوح أمامنا.. وجولات على المناجم قريبًا النائب طارق فاروق متولى
الخميس، 20 أكتوبر 2016 07:34 م
كتب محمد سالمان
قال النائب طارق فاروق متولى، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، إن ملف الثروة المعدنية وبالتحديد المناجم مفتوح أمام اللجنة منذ الانعقاد الأول، مؤكدًا أن الاستغلال الأمثل تلك الموارد من شأنه حل الأزمة الاقتصادية التى بها البلاد.

وأوضح عضو لجنة الصناعة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك توصيات أصدرتها اللجنة بخصوص ملف الثروة المعدنية وبالتحديد مناجم الذهب، مؤكدًا أن هناك اتجاها من أجل عمل زيارات ميدانية للمناجم من قبل أعضاء اللجنة خلال الفترة المقبلة من أجل متابعة سير العمل والمشاكل التى تعانى منها، وكذلك حجم التعاقدات التى يمكن أن تفيد الشعب المصرى.

ولفت "متولى" إلى أنه بشكل شخصى يتبنى فكرة المتابعة الجيدة لهذا الملف من قبل نواب البرلمان، مؤكدًا أنه فى حالة إدارة ملف الثروة المعدنية بشكل صحيح فإنه سيدار العديد من الموارد المالية على خزينة الدولة.

يشار إلى أن يوسف الراجحى المدير العام لشركتى "سنتامين إيجبت"، والعضو المنتدب لشركة السكرى لمناجم الذهب، كشف أن الشركة ستبدأ اقتسام أرباح الإنتاج مع الدولة المصرية بدءاً من العام المالى الجارى، حيث إن الشركة تجرى كشف استرداد كل 6 شهور وحتى نهاية يونيو الماضى لم تكن الشركة استردت كل التكاليف ولكن تضامنا مع الدولة فى ظل الظروف الحالية تم الاتفاق على توزيع الأرباح بدءا من كشف استرداد يوليو حتى ديسمبر.

print