الخميس، 09 مايو 2024 02:06 ص

عضو نقل البرلمان: تشريعات جديدة لزيادة الانضباط لمركبات الطرق فى الدور الثانى

عضو نقل البرلمان: تشريعات جديدة لزيادة الانضباط لمركبات الطرق فى الدور الثانى وحيد قرقر عضو لجنة النقل والمواصلات
الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 01:13 م
كتبت: منة الله حمدى
قال النائب وحيد قرقر عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه تم تقديم طلبات إحاطة عديدة لوزير النقل خاصة بمشاكل وحوادث الطرق، فإن هذا الملف له أولوية داخل اللجنة فى الدور التشريعى الثانى، وسوف يتم متابعة بعض التشريعات الخاصة بعودة الانضباط على الطرق كلها، سواء فى عملية هندسة الطرق نفسها طريقة الإنشاء الإشغالات الموجودة على الطريق كيفية ضمان القدر الأدنى من الأمان لكل مستخدمى الطرق فى مصر، ونستمر فى إجراء تشريعات لزيادة من الانضباط بالنسبة للمركبات وسائقها.

وتابع عضو لجنة النقل والمواصلات، قائلا: "إن مشكلة الحوادث تطل علينا يوميا بحصاد أعداد هائلة من المواطنين، لذلك تم التأكيد مع رئيس الهيئة العامة للكبارى على أن يوالى اهتمام ورعاية على كافة الطرق والمنحنيات وإعادة تأهيلها وتطويرها، التى لم تدخل حيز التطوير الآن، يمكن أن تقوم بعمل المزيد من الأمان والعلامات الإرشادية، بحيث نقلل من حوادث الطرق التى تحصد أرواح أهالينا المصريين" .

وأضاف وحيد قرقر، أن القوات المسلحة تقوم بإنشاء عدة طرق بتكلفة وإدارة كاملة، وأن هذه الطرق تكون ذات جودة عالية وبها كافة عوامل الأمان وإدارتها ذات مستوى عال جدا.
يذكر أن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، أصدر تقريرا يشير إلى أن حوادث الطرق نجم عنها 6200 قتيل فى عام 2016،هذا مع ارتفاع أعداد المصابين.



print