الخميس، 09 مايو 2024 06:41 م

تكتل الإرادة المصرية بالبرلمان: مصر بها أكثر من 60 ألف صندوق تضم 50 مليار جنيه

تكتل الإرادة المصرية بالبرلمان: مصر بها أكثر من 60 ألف صندوق تضم 50 مليار جنيه جلال عوارة المتحدث باسم تكتل الإرادة المصرية
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 11:37 ص
كتب عبد اللطيف صبح
قال النائب جلال عوارة، المتحدث باسم تكتل الإرادة المصرية، إن التكتل - وبالتنسيق مع عدد من النواب المستقلين - سيضع قضية الصناديق الخاصة غير التابعة لجهات سيادية ضمن حساباته الرقابية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "عوارة" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن تكتل الإرادة المصرية يضع الصناديق الخاصة ضمن أولوياته، إنقاذًا لمليارات الجنيهات، مع غياب الرقابة المالية عليها من الجهاز المركزى للمحاسبات، والإنفاق منها فى صورة مكافآت وحوافز لمن يديرون تلك الصناديق، مقدّرًا عدد الصناديق الخاصة بما يزيد على 60 ألف صندوق، تضم أموالا تزيد على 50 مليار جنيه.

وأوضح وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب فى تصريحه، أن بعض الوحدات المحلية تحصل الغرامات من المواطنين، ثم تستخرج لهم إيصالات حمراء اللون ممهورة بشعار الدولة، وتقسم الغرامات إلى 20% لصالح الخزانة العامة للدولة وفقا لنموذج يسمى 28 ش، و80% من الغرامة تذهب إلى الصناديق الخاصة بالخدمات والنظافة.

وأشار جلال عوارة، إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستكشف كثيرًا من الأمور الغريبة والصادمة، مستطردًا: "علاج هذه الأمور سيساهم فى إنقاذ الاقتصاد المصرى، وسينعكس بشكل إيجابى على الفقراء".


الأكثر قراءة



print