الجمعة، 26 أبريل 2024 01:54 ص

نائب بلجنة الصحة:"ما نقدرش نمنع القطط من التواجد فى المستشفيات علشان ضد حقوق الحيوان"

نائب بلجنة الصحة:"ما نقدرش نمنع القطط من التواجد فى المستشفيات علشان ضد حقوق الحيوان" النائب أحمد عبد اللطيف الطحاوى
الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 10:14 ص
كتبت نورا طارق
تحدث النائب أحمد عبد اللطيف الطحاوى، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب عن واقعة ضبط حوض تربية قراميط بغرفة العمليات بإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الدقهلية، قائلاً: "إنه يجب على وزارة الصحة فرض ضوابط ورقابة على المستشفيات وفى حالة إثبات مخالفة تطبق الإجراءات القانونية من فصل طبيب وخلافه".

وأضاف عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان فى تصريح لموقع "برلمانى" يجب الاعتراف بوجود مستشفيات حكومية مهملة وأخرى بدأت فى تحسن مثل مستشفى الحسينية المركزى بمحافظة الشرقية، والتى تشهد بتحسن كبير بنسبة 70% من حيث انتظام الأطباء بالحضور، وتحسين الخدمة الصحية وغرفة العناية المركزة على مستوى عال، ووجود حضانات للأطفال ووحدة غسيل كلوى ووحدة بنك دم المبنى بالجهود الذاتية.

وأشار عضو لجنة الشؤون الصحية إلى أنه لا يمكن منع القطط من التواجد بالمستشفيات نظرًا لحقوق الحيوان، كما أنها موجودة بكل مكان.

أضاف النائب أحمد الطحاوى، أن الإهمال المتواجد بالمستشفيات الحكومية سببه مدير المستشفى الذى يجب أن يكون على كفاءة، وكذلك الأطباء العاملين بالمستشفى من ناحية أخرى يجب على وزارة الصحة تزويد المستشفيات الحكومية المستلزمات الطبية المطلوبة حتى تستطيع أن تقدم خدمة جيدة للمواطنين.

كانت لجنة من مديرية الصحة بالدقهلية، مكلفة بالمرور على مستشفى خاصة ببلقاس، ووجدت بها أسماك "قراميط" داخل أحواض غرفة العمليات بالمستشفى، بالإضافة لوجود أدوية تابعة للتأمين الصحى ومعظمها منتهية الصلاحية، بخلاف معدات جراحية يوجد عليها صدأ وغير صالحة للاستخدام.

كما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى مجموعة من الصور بوجود قطط بإحدى المستشفيات الحكومية، والتى لقت انتقادا كبيرا من رواد هذه المواقع.


print