الإثنين، 20 مايو 2024 09:10 ص

عضو بلجنة التعليم: "ضرب الطلاب داخل المدارس يدمر مستقبل الأجيال القادمة"

عضو بلجنة التعليم: "ضرب الطلاب داخل المدارس يدمر مستقبل الأجيال القادمة" الدكتور إبراهيم حجازى عضو لجنة التعليم بالبرلمان
السبت، 08 أكتوبر 2016 04:01 م
كتب حسين العمدة
قال الدكتور إبراهيم حجازى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن منظومة التعليم فاشلة وتحتاج تغيير بشكل كامل، واصفًا حال المدارس بـ"الصعب جدًا"، رافضًا اعتداء مدرس على طالب بالعباسية بالضرب المبرح.

وأضاف "حجازى" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "زرت مدرسة أبو بكر الصديق بمنطقة التجمع الخامس، ووجدت الطلاب يهربون من أعلى السور أمام المدرسين بشكل عادى دون توقيفهم أو محاسبتهم، صورت هروبهم من الدور الثانى وبعد ما نزلت للمدرسين بقولهم انتوا إزاى سايبين الطلبة يهربوا فكذبوا عليا بأنهم لم يروهم، المدارس فى مصر بايظة والعملية التعليمية بها خلل كبير".

وأوضح "حجازى": "أى اعتداء على الطالب خط أحمر، لأن من المفترض المعلم يبنى شخصية الطالب، لكن ضربه يدمر مستقبل الأجيال القادمة"، متابعًا: "لابد من وضع عقوبات مشددة على أى معلم يعتدى على طالب داخل المدرسة، وسيكون للجنة التعليم بالبرلمان وقفة لوضع عقوبات بقانون التعليم الجديد لمنع تلك الظاهرة.

وأشار عضو لجنة التعليم، إلى أن المدرس الذى يعتدى على الطالب ينتج جيلاً ضعيفًا، غير قادر على العطاء، ولديه رغبة فى الهروب من المدرسة، مؤكدًا: تعليم الطالب بالقدرة والاستماع ليس بالعصا و"المسطرة".


print