الثلاثاء، 11 يونيو 2024 06:06 م

البدء فى تنفيذ الصرف الصحى بـ 818 قرية.. إسكان البرلمان: الأولوية للمشروعات المتوقفة

البدء فى تنفيذ الصرف الصحى بـ 818 قرية.. إسكان البرلمان: الأولوية للمشروعات المتوقفة النائب حسن خير الله
السبت، 08 أكتوبر 2016 02:30 ص
كتبت ريهام عبد الله
قال النائب حسن خير الله، عضو لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن أعضاء اللجنة اتفقوا مع وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى فى عدم بدء مشروعات صرف صحى جديدة لحين الانتهاء من المشروعات المتوقفة مؤكد أ الأولوية للمشروعات المتوقفة.

وأكد خير الله فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن استمرار توقف العمل فى مشروعات الصرف الصحى، سيصيب الأجهزة التى تم تركيبها بالخلل، وأن التلف قد يصيب المحطات التى تم إنشاءها ولم يتم تشغيلها.

وأضاف خير الله "احنا متواصلين مع وزارة الإسكان، وافتكر أننا قدمنا فى جلسة واحدة 68 طلب إحاطة لوزير الإسكان بخصوص الصرف الصحى، وأنا قدمت طلب إحاطة بخصوص الصرف الصحى".

وأوضح خير الله أن وزير الإسكان أكد للنواب أن الإمكانيات غير متاحة لتنفيذ كافة مشروعات الصرف الصحى، وأن الوزارة ستبدأ العمل فى مشروعات الصرف الصحى تدريجياً.

وشدد النائب البرلمانى على أنهم سيتابعون مع وزير الإسكان، قضية مشروعات الصرف الصحى خلال دور الانعقاد الثانى، قائلاً " إحنا مهتمين بيها ".

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد أمس أن الحكومة تعمل على تحقيق طفرة غير مسبوقة فى قطاع الصرف الصحى، خاصة فى القرى، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم حاليًا بتنفيذ مشروعات فى 818 قرية، لتصل نسبة التغطية على مستوى مصر إلى 32.5% حتى 2018، كما تجهز حاليًا لبدء تنفيذ عدد من المشروعات تصل بالخدمة إلى نحو 50% خلال 24 أو 30 شهرا.



الأكثر قراءة



print