الجمعة، 17 مايو 2024 01:55 م

نضال السعيد: ربط مواقع التواصل بالرقم القومى صعب.. وهناك 3 خطوات يجب اتخاذها

نضال السعيد: ربط مواقع التواصل بالرقم القومى صعب.. وهناك 3 خطوات يجب اتخاذها نضال السعيد عضو مجلس النواب
الأحد، 02 أكتوبر 2016 09:48 م
كتب إبراهيم سالم
قال الدكتور نضال السعيد، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وعضو لجنة الاتصالات بالبرلمان، إن القوانين التى يسعى إليها أعضاء البرلمان، جهد مشكور منهم للعمل على تقديم الدعم والمساندة للحكومة لتحسين أدائها.

وأوضح "السعيد"، أن مشروع القانون الذى ينوى النائب محمد إسماعيل تقديمه للبرلمان بشأن ربط مواقع التواصل الاجتماعى ببطاقة الرقم القومى صعب تحقيقه على أرض الواقع.

وأضاف "السعيد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الدول الخارجية ليس لديها رقم قومى كما فى مصر، وأن الجهات المسئولة عن الاتصالات عند إنشاء تلك المواقع تحصل على رقم التليفون والإيميل، لافتا إلى أن هذا الموضوع يصعب السيطرة عليه فى مصر، لأن عددا كبيرا من المصريين ينشئون حسابات شخصية لهم من الخارج.

وتابع "السعيد"، أنه على الدولة اتخاذ عدد من الخطوات قبل الشروع فى مثل هذه القوانين، منها حرية وشفافية تداول المعلومات، من خلال إنشاء مراكز إعلامية تبث حقائق فى وقتها من أجل تصحيح وقائع مغلوطة لدى الشارع الخارجى، وأيضا وضع قوانين رادعة توقف القائمين بالتشهير والتعرض للأمن القومى ليكون عبرة لمن تسول له نفسه بالقيام بمثل هذه الأعمال.

وطالب "السعيد"، بالمتقدمين بمثل هذه القوانين بالابتعاد عن البنود التى تحد من الحريات الشخصية، والعمل على الانتهاء من قانون الإعلام الموحد، حتى تثبت الحقائق لدى الجميع، ولا تصبح هناك فرصة للقائمين بمثل هذه الأعمال.


الأكثر قراءة



print