الإثنين، 06 مايو 2024 03:12 م

ماجدة نصر عن منح 600 جنيه لأسر الطلاب المتسربين: "غير مقبول وترميم المدارس أهم"

ماجدة نصر عن منح 600 جنيه لأسر الطلاب المتسربين: "غير مقبول وترميم المدارس أهم" النائبة ماجدة نصر
السبت، 01 أكتوبر 2016 11:36 ص
كتب إبراهيم سالم
قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن تصريحات رندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى بمنح 600 جنيه لأسر الطلاب المتسربين من المدارس بشرط الانتظام فى الدراسة، غير مقبولة بالمرة ولا يجب العمل بها، معلقة "بالمبلغ ده بدل ما نديه للأهالى نعيد بناء المدارس ونرمم القائم منها".

وتابعت ماجدة نصر، فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه على وزارة التربية والتعليم العمل على وضع خطة حتى تصبح المدرسة وسيلة لجذب الطلاب، ولا يصبح عليه أى ضغوط من قبل الأسرة أو المدرسة، لافتة إلى أنه بهذه الخطوة "نعالج غلط بغلط"، قائلة: "ده فى الدول المتقدمة لما بيعاقبوا الطالب بيقولوا له مش هتروح المدرسة، وده لو حصل عندنا الطالب هيفرح".

وأضافت عضو لجنة التعليم، أنه على الوزارة سرعة إيجاد خطة بديلة حتى لا تحدث المهازل التى ظهرت من قبل فى عدد كبير من المدارس التابعة للوزارة، وأيضا العمل على وضع خطة شاملة بالوزارة لتلاشى السلبيات التى ظهرت مؤخرا فى بداية العام الدراسى الحالى، ونهاية العام الماضى.

كانت رندا حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى، أعلنت فى تصريحات أن الوزارة بصدد التعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظات لمنح مبلغ "600" جنيه لأهالى أسر الطلاب المتسربين من الدراسة بشرط انتظامهم فيها.


الأكثر قراءة



print