الجمعة، 17 مايو 2024 02:30 م

مقترح عجينة بكشوف العذرية فى الجامعات.. نائبة: "لو بنتى قالولها كده مش هوديها الجامعة"

مقترح عجينة بكشوف العذرية فى الجامعات.. نائبة: "لو بنتى قالولها كده مش هوديها الجامعة" شادية ثابت عضو لجنة الصحة بالبرلمان
الخميس، 29 سبتمبر 2016 06:50 م
كتب محمد سالمان
علقت النائبة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، على مقترح إلهامى عجينة بتوقيع الكشف الطبى"العذرية" على الطالبات بشكل دورى داخل الجامعات، قائلة :"لو بنتى قالولها كده مش هوديها الجامعة".

وقالت عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن حديث النائب إلهامى عجينة، يخدش حياء السيدات، ولا يصح بأى حال من الأحوال خاصة أن مثل هذه المقترحات لن تحد من الزواج العرفى".

وأوضحت النائبة، أن الحد من ظاهرة الزواج العرفى يكون بالتربية والثقافة، وتعريف الطلاب مخاطر الإقدام على تلك الخطوة، وتوابعها فى المستقبل على الأم والجنين ومصير الأطفال ومصير البنات أنفسهم فى المستقبل، مشيرًا إلى أن أى كلام يقال غير ذلك لا يصح لأن البنات المصريات على أرقى درجة من الخلق، وكلهن تخرجن من بيوت محترمة.

كان النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، قد طالب بإطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى، قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها آنسة، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة يثبت أنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".




الأكثر قراءة



print