الخميس، 25 أبريل 2024 01:36 م

عجينة يواجه الزواج العرفى.. نائب جمصة يطالب بكشوف عذرية للبنات كشرط للقبول بالجامعات

عجينة يواجه الزواج العرفى.. نائب جمصة يطالب بكشوف عذرية للبنات كشرط للقبول بالجامعات إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية و طالبات فى حرم جامعة
الخميس، 29 سبتمبر 2016 04:05 م
كتب أمين صالح
طالب النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، بإطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى، قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها آنسة، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة يثبت أنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

وقال "عجينة" - فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، اليوم الخميس - أنه يجب أن يصدر وزير التعليم العالى قرارًا بتوقيع الكشف الطبى على الطالبات، على أن يتم توقيعه كل عام كشرط للحصول على كارنيه الجامعة، وأى طالبة يثبت أنها تزوجت عرفيًّا، أو ليست آنسة، يتم إبلاغ أهلها على الفور، متابعًا: "مش لازم أى حد يزعل من القرار ده.. ولو انت زعلان يبقى معناه إنك خايف إن بنتك تكون متجوزة عرفى من وراك".

ولفت إلهامى عجينة فى تصريحه، إلى أن هذه المبادرة سيكون من شأنها القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى الجامعات، مطالبًا البرلمان والإعلام ورؤساء الجامعات بتبنى هذه الحملة، مقترحًا مبادرة أخرى لتوقيع كشف المخدرات على الطلاب والطالبات فى الجامعات المصرية، من أجل وقف ظاهرة انتشار الإدمان بين طلاب الجامعات المصرية، مستطردًا: "مبادرتى للقضاء على الزواج العرفى وتوقيع الكشوف الطبية على الطالبات، وكذلك كشف المخدرات يجب أن تشمل الجامعات الخاصة قبل الحكومية فى مصر".


الأكثر قراءة



print